طلاب حلب يشكون من قلة المقبولين بكلية الفنون الجميلة مقارنة بدمشق - It's Over 9000!

طلاب حلب يشكون من قلة المقبولين بكلية الفنون الجميلة مقارنة بدمشق

بلدي نيوز
أعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الناجحين في مسابقة كلية الفنون الجميلة بكل من محافظة دمشق وحلب واللاذقية، إلا أن نسب النجاح بين المحافظات الثلاث كانت متفاوتة إلى حد كبير ما جعل طلاب جامعة حلب يشككون بالنتائج التي بينت نجاح 27 طالبا من أصل 426 أي بنسبة نجاح 6.33% فقط.
بالمقابل، عدد الناجحين بجامعة دمشق ٣٥٦ طالبا وطالبة من أصل ١٤٠٠ متقدم أي بنسبة نجاح ٢٥.٤%، ما يعني أن نسبة النجاح بجامعة دمشق تشكل أربعة أضعاف ما هي عليه في جامعة حلب.
ونقل موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي عن الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة حلب حسان حازوري، قال "إن هناك ظلما كبيرا ومجحفا بحق طلاب جامعة حلب وتحيزا واضحا من قبل اللجنة، خاصة أن عددا كبيرا منهم لديه موهبة تخوله من اجتياز هذا الامتحان بسهولة".
وتسأل "حازوري" مستنكرا عن "السر في أن تضم لجنة الفحص دكتور جامعي واحد من محافظة حلب و6 دكاترة من محافظة دمشق؟!".
ورجح أن ترافق غربلة طلاب جامعة حلب مع قبولات جامعية للطلاب من باقي المحافظات ودمشق خاصة، كما أنه من المرجح أن يقل العدد بعد الفحص الثاني للكلية، ما يعني قبولات جامعية على حساب طلاب المحافظة الراغبين بدخول هذا الفرع.
بالمقابل، أوضح عميد كلية الفنون الجميلة في محافظة حلب أديب الأعرج، أن عدد الطلاب الذين تستوعبهم الجامعة في كل عام يصل لحدود المائة كي يتم استيعابهم من كافة المحافظات، مؤكدا عدم تحديد عدد معين للطلاب المقبولين من محافظة حلب.
بدوره، رفض رئيس لجنة التصحيح ومعاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور التصريح حول الموضوع، خاتما حديثه بجملة "هدول الجماعة مائلهم حق بشي".

مقالات ذات صلة

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب