دعوة أمريكية لضرب منشآت النفط الإيرانية للجم تصرفاتها - It's Over 9000!

دعوة أمريكية لضرب منشآت النفط الإيرانية للجم تصرفاتها

بلدي نيوز
دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الإدارة الأمريكية إلى وضع خيار استهداف منشآت النفط الإيرانية على الطاولة، معتبرا أن مثل هذا الهجوم "سيكسر ظهر النظام" في طهران.
جاء ذلك في تغريدة للسيناتور نشرها، أمس، على "تويتر" تعليقا على الهجمات التي تعرضت لها منشأتان نفطيتان تابعتان لشركة "أرامكو" السعودية صباح السبت.
وكتب غراهام "لقد حان الوقت الآن لكي تضع الولايات المتحدة على الطاولة هجوما على مصافي النفط الإيرانية، إذا استمرت الأخيرة في استفزازاتها أو زادت من تخصيب اليورانيوم".
وحسب السيناتور الأمريكي، فإن إيران لن تتوقف عن تصرفاتها السيئة حتى تصبح العواقب أكثر واقعية، مثل مهاجمة مصافيها، مما سيكسر ظهر النظام".
ووصف غراهم الهجمات التي شنها "المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران" على مصافي النفط السعودية، بأنها "مثال آخر على الطريقة التي تنشر فيها إيران الفوضى في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "النظام الإيراني غير مهتم بالسلام، وإنما يسعى إلى امتلاك السلاح النووي والهيمنة الإقليمية".
وفي وقت سابق حمل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طهران المسؤولية عن استهداف منشأتي "أرامكو" في ما وصفه بأنه "هجوم غير مسبوق ضد إمدادات الطاقة العالمية.
والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن حزمة عقوبات جديدة تتعلق بإيران، شملت شركات للشحن ولتجارة النفط وعدد من الناقلات النفطية إلى قائمة العقوبات الأميركية، حيث فرضت أميركا عقوبات على 16 كياناً و10 أفراد، ووضعت 11 سفينة على قائمة سوداء.
وكذلك فرضت وزارة الخزانة الأميركية، عقوبات على ثلاث وكالات فضاء إيرانية، منها وكالة الفضاء الإيرانية، ومركز أبحاث الفضاء الإيراني، ومعهد أبحاث الملاحة الفضائية، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
المصدر : وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

ماذا فعلت إيران لتخفي آثار الهجوم الإسرائيلي الأخير على قاعدتها الجوية؟

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران