تركيا توقف لاجئين معظمهم سوريون على حدود اليونان - It's Over 9000!

تركيا توقف لاجئين معظمهم سوريون على حدود اليونان

بلدي نيوز
قبضت قوات خفر السواحل التركية، اليوم الاثنين، على 99 مهاجر غير شرعي معظمهم سوريين كانوا على متن قاربين مطاطيين في منطقة داتكا قبالة ساحل موغلا جنوب غرب تركيا.
وذكرت صحيفة "حرييت"، إن قوات خفر السواحل التركية قبضت على القارب الأول الذي يحتوي على 54 مهاجرا غير قانوني، من بينهم 30 رجلا و13 إمرأة و11 طفلا، وبينت أن جنسيات المهاجرين" 49" سوريا، وواحد عراقي وآخر إيراني.
وعلى بعد ميلين من ساحل داتكا، تم القبض على 45 مهاجر غير شرعي في قارب المطاطي الثاني، من بينهم 20 رجلا و10 نساء و15 طفلا ولفتت إلى أن 31 منهم سوريين، 11 فلسطينيا و3 عراقيين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إحضار المهاجرين إلى ميناء داتكا برفقة قوارب خفر السواحل وبإدارة الهجرة بمقاطعة موغلا بعد الإجراءات التي أبلغت عن تسليمها.
والجدير بالذكر أن السلطات اليونانية أعلنت منذ فترة أن أكثر من 6 آلاف مهاجر غير نظامي وصلوا إلى جزر بحر إيجة اليونانية منذ مطلع أغسطس/آب الجاري.
وأشارت إلى أن عدد المهاجرين غير النظاميين المحتجزين في الجزر اليونانية بلغ 24 ألف مهاجر، وأنه يشكل 3 أضعاف القدرة الاستيعابية للمخيمات.
يذكر أن حركة الهجرة غير الشرعية غربي تركيا نشطت الفترة الماضية، مع تزايد الإجراءات التي تحد من وجود اللاجئين السوريين في مدينة إسطنبول والقوانين والإجراءات التي تحد من منح أذونات العمل وغيرها من الأسباب.

مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا