تنظيم "الدولة" يعتمد بيع الخضار بالدولار في الرقة! - It's Over 9000!

تنظيم "الدولة" يعتمد بيع الخضار بالدولار في الرقة!

بلدي نيوز – الرقة (ميار حيدر)
أكدت مصادر ميدانية خاصة في مدينة الرقة المعقل الأهم لتنظيم الدولة في سوريا بدء تطبيق بيع الخضار في المدينة بالدولار الأمريكي، وذلك بحجة منع تجار الحروب استغلال المدنيين ضمن مناطق سيطرة التنظيم.
وقال الناشط الإعلامي "براء الرقاوي" أن الأحوال المعيشية في محافظة الدولة ولا سيما في المدينة باتت تتدهور بشكل متسارع خلال الآونة الأخيرة، فيما بدأت أسعار المواد الغذائية والخضار بالتأرجح وسط تصاعد مستمر في أسعار البيع.
وأضاف الرقاوي لبلدي نيوز "عملية بيع الخضار للأهالي بالدولار ما زالت في طور التجريب، إذ إن مجموعات قتالية تابعة للتنظيم بدأت بمادة "البندورة" فقط في الوقت الراهن، محددة سعر الكيلو الواحد منها بـدولار ونصف تقريباً، أي ما يعادل قيمته قرابة ثمانمائة ليرة سورية للكيلوغرام الواحد.
وأردف المصدر، هذه الخطوة وضحها عناصر التنظيم بأنها تأتي لمنع التجار وخاصة "تجار الحروب" من استغلال الظروف الصعبة التي يمر بها التنظيم لمصالحهم الشخصية على حساب المدنيين القاطنين في مناطق التنظيم.
ويسيطر تنظيم الدولة على مساحات شاسعة شمال شرقي سوريا، حيث يتخذ مدينة الرقة معقلا له.
وفي سوريا يحارب التنظيم القوات النظامية التابعة لبشار الأسد، وتشكيلات الثوار المناوئة له إضافة إلى مواجهات الميليشيات الأجنبية الموالية للأسد، كما يواجه ضربات جوية ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وكذلك روسيا التي تشن حملة قصف جوي دعما للنظام السوري.
وكان قد رجح المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس بدء حصار مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة قريبا، وقال ما أن تُسترد الشدادي فإن ذلك سيتبعه "في القريب العاجل" عزل الرقة وتطويقها من قِبَل القوات المناوئة لتنظيم الدولة تمهيدًا للهجوم على المدينة" دون أن يحدد موعدا لهذا الهجوم.
وحددت الولايات المتحدة الرقة ومدينة الموصل العراقية هدفين رئيسيين في الحرب ضد تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

بم برر النظام رفع دولار الجمارك؟

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا