"الهروب إلى الحرية" فلم وثائقي عن اللاجئين السوريين بدعم تركي - It's Over 9000!

"الهروب إلى الحرية" فلم وثائقي عن اللاجئين السوريين بدعم تركي

بلدي نيوز – متابعات
أقامت رئاسة الوزراء التركية، أمس الأربعاء، حفلاً من أجل التعريف بفيلم وثائقي عن "الأزمة السورية"، جرى إعداده بمساهمة صندوق الترويج والدعم التابع لرئاستها، والهلال الأحمر التركي، ويجسد قصصاً للاجئين، حسب ما ذكرته وكالة الأناضول.
وحمل الفيلم عنوان "الهروب إلى الحرية" وبدأ بعرض قصة لاجئ سوري اسمه، علي السهو، الذي فقد زوجته وأطفال في عرض بحر إيجه بعد غرق مركبهم، ثم شرح المساعدات والخدمات التي تقدم للاجئين في المخيمات من قبل رئيس إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية، فؤاد أوكتاي، والمدير العام للهلال الأحمر التركي، محمد غوللو أوغلو، ورئيس هيئة الإغاثة التركية، بولنت يلدريم.
وسلط الفيلم الضوء على أزمة اللاجئين، وتبدأ وسط حرب داخل سوريا، وتارة في مخيمات اللجوء، وتنتهي أحياناً بالموت في عرض البحر.
وشارك في الحفل كلاً من عقيلة الرئيس التركي، أمينة أردوغان، ونائب رئيس الوزراء التركي، لطفي ألوان، ووزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية، سما رمضان أوغلو، إضافة إلى مسؤولين آخرين.
وقالت أمينة أردوغان، في كلمة عقب العرض "إن المقاتلات الحربية ملأت سماء سوريا، بدلاً من طائرات الأطفال الورقية، وحلّ دخان البارود في الشام وحلب وكوباني، محل قوس قزح منذ وقت طويل".

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان