فرنسا تطالب بتسليط الضوء على استخدام الأسلحة الكيميائية بسوريا - It's Over 9000!

فرنسا تطالب بتسليط الضوء على استخدام الأسلحة الكيميائية بسوريا

بلدي نيوز
شددت الخارجية الفرنسية في بيان لها، اليوم الجمعة، على ضرورة تسليط الضوء على أي استخدام للأسلحة الكيميائية في سوريا، معربة عن قلقها عقب إطلاعها على معلومات أمريكية بشأن استخدام هذه الأسلحة في سوريا في مايو الماضي.
وقالت الوزارة: "يجب تسليط الضوء بالكامل على موضوع الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيميائية، لدينا ثقة كاملة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".
جاء ذلك عقب إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أن "الولايات المتحدة خلصت إلى أن حكومة بشار الأسد استخدمت الكلور كسلاح كيميائي خلال معركة مع مسلحي المعارضة في إدلب في مايو الماضي".
وكانت اجتمعت "المجموعة المصغرة" حول سوريا على هامش جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فيها بومبيو إن "العنف المستمر الذي تغذيه إيران وروسيا يزيد من تفاقم الوضع الإنساني القاسي في سوريا، ويجب أن يتوقف من أجل توفير فرصة للوصول إلى حل سياسي".
وأشار بيان صادر عن المجموعة إلى أن المشاركين "يدعون إلى وقف فوري وحقيقي لإطلاق النار في إدلب، وعدم جواز استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا"، كما شدد أعضاء المجموعة على مطالبتهم جميع الأطراف بالتأكد من أن جميع التدابير المتخذة في مجال مكافحة الإرهاب، بما في ذلك في محافظة إدلب، تتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق