224 مليون قيمة سرقات الكهرباء في أقل من عام في اللاذقية - It's Over 9000!

224 مليون قيمة سرقات الكهرباء في أقل من عام في اللاذقية

بلدي نيوز
كشفت وسائل إعلامية موالية، أن قيمة سرقات التيار الكهربائي في محافظة اللاذقية وحدها بلغ 224 مليون ليرة سورية، خلال أقل من عام واحد.
وقال فادي خليفة سعود، مدير الشركة العامة للكهرباء في اللاذقية، لجريدة "تشرين" الموالية، إن ضبوط مخالفات استجرار الكهرباء منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي بلغت 4466 ضبطاً منها 601 غير منزلي بقيمة تقديرية حوالي 224 مليون ليرة.
وأوضح سعود، أن القيمة المقدرة للضبوط فتزيد على 10 ملايين كيلو واط ساعي، ووصل عدد الضبوط المحصلة إلى 3452 بقيمة 151 مليون ليرة من قيمة الضبوط حيال المخالفات ومعظمها في مناطق المخالفات السكنية.
وتعتبر المناطق الموالية للنظام وفق ناشطين من أكثر المناطق التي تزود بالكهرباء في اللاذقية ولم تتضرر شبكاتها بشكل كبير خلال سنوات الحرب، إلا أن غالبية ساكنيها من الموالين أو العناصر لدى مخابرات النظام وجيشه الأمر الذي دفعهم لعدم المبالة تجاه آلاف عمليات الاستجرار غير الشرعي للكهرباء.
وانتقد مدنيون السياسات الانتقائية للنظام في قطاع الكهرباء حيث يضيق على بعض المحافظات وخصوصا درعا في الجنوب السوري للمطالبة بفواتير السنوات الماضية رغم انعدام الكهرباء خلالها ودمار البنية التحتية، بينما تبلغ التجاوزات في إحدى المحافظات التي تعتبر من أبرز المدن الموالية للنظام مئات الملايين في أقل من عام واحد، دون تحريك فعلي للملف في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

10هزات خلال الـ24 ساعة الماضية معظمها في الداخل السوري

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب