أزمة مازوت التدفئة تطفو على السطح في ريف دمشق - It's Over 9000!

أزمة مازوت التدفئة تطفو على السطح في ريف دمشق

بلدي نيوز- (فراس عزالدين)
قالت وسائل إعلام موالية، إن محافظة ريف دمشق، شهدت زيادة في الطلب على مادة "مازوت التدفئة"، ولفتت إلى وجود مطالبات بالاستعانة بـ "الكازيات الخاصة"؛ ما يعني أنّ اﻷزمة على المحروقات بدأت بوادرها تطفو على السطح، مع احتمالٍ كبير لتكرار سيناريو الطوابير في العام الفائت.
وبحسب موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي، كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون المحروقات في ريف دمشق، التابع للنظام، ميشيل كراز، عن زيادة بعدد طلبات المحروقات لصالح ريف دمشق لتصبح 23 طلبا يوميا بدلا من 17 طلبا.
ويقدر معدل الزيادة بأكثر 150 ألف لتر يوميا، لتناهز بذلك المخصصات اليومية للريف 600 ألف لتر يتم توزيعها عبر 400 صهريج مختلف السعة على مناطق ريف دمشق من مراكز محروقات في كل من دمر وقطنا وجيرود، حسب تقرير لإذاعة شام اف ام الموالية.
وأكد كراز تقديم محافظة الريف طلبا للسماح للكازيات الخاصة بالمشاركة بعملية توزيع مازوت التدفئة، لتجاوز الصعوبات الناتجة عن الطلب الكبير على مادة مازوت التدفئة.
وحتى تاريخ إعداد التقرير، ينتظر من مسؤولي النظام تبرير تلك اﻷزمة، بأنها ستكون في البداية فقط، وأنها ستنهي سريعا... لكن ربما بانتهاء فصل الشتاء، بحسب بعض المعلقين الذين سخروا من الخبر.

مقالات ذات صلة

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

مواطنون ينتظرون "رسائل مازوت التدفئة" في دمشق.. هل تفي حكومة النظام بوعودها؟

أكثر من 80 بالمئة لم يحصلوا على مخصصاتهم من مازوت التدفئة في ريف دمشق

نحو 90 بالمئة من عوائل دمشق لم تحصل على مخصصاتها من مازوت التدفئة

صحيفة تتهم "وزارة النفط" بسرقة مازوت التدفئة من المواطنين

مع اقتراب الصيف.. عائلات حمصية تؤكد عدم حصولها على الدفعة الأولى من مازوت التدفئة