لاجئون سوريون يعتصمون للمطالبة بتسريع إجرائتهم في اليونان - It's Over 9000!

لاجئون سوريون يعتصمون للمطالبة بتسريع إجرائتهم في اليونان

بلدي نيوز
شارك العشرات من فلسطيني سوريا في اعتصام باليونان للمطالبة بتسريع إجراءات اللجوء الخاصة بهم، بعد أشهر من الانتظار.
وبثت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، تسجيلا مصورا يظهر العشرات يشاركون في اعتصام مفتوح في جزيرة ساموس اليونانية، للمطالبة بتسريع إجراءات اللجوء وتحسين الأوضاع وضمان سلامة الجميع وتحقيق العدالة بين المهاجرين.
وشهد الشهر الماضي اعتصام واحتجاجات ممثالة، طالب اللاجئون الذين شاركوا فيها بتحسين ظروفهم المعيشية، وتسريع إجراءات الإقامة ومنحهم أذونات للتنقل في البلاد بشكلٍ حر، وناشدوا المنظمات الدولية والحقوقية من أجل إيجاد حل لقضيتهم وإنهاء معاناتهم.
وأوقفت الحكومة اليونانية في وقت سابق منح أرقام الضمان الاجتماعي الآمكا (AMKA)، لنحو ٣٠٠ لاجئ فلسطيني سوري في جزيرة كريت اليونانية، الأمر الذي يفاقم من ظروفهم المعيشية والخدمية.
وكانت دائرة الهجرة اليونانية أعلنت في وقت سابق؛ أنها ستطرد اللاجئين الحاصلين على إقامات يونانية منذ تاريخ 31-07-2017 من المنازل الذي يعيشون فيها، والتي يتم سدادها بواسطة أموال أوروبية، والعمل على قطع رواتبهم بعد 3 أشهر.
ويقدر عدد العالقين من فلسطينيي سوريا في اليونان بحوالي (4000) لاجئ، غالبيتهم في جزر "لسبوس - متليني - خيوس - ليروس - كوس"، بينهم عائلات وأطفال ونساء ومسنون، ويتوزعون على مخيمات اللاجئين بعضهم يسكن في خيم والآخر في صالات كبيرة أو كرافانات.

مقالات ذات صلة

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

محكمة يونانية تبرئ لاجئا سوريا في قضية تهريب مهاجرين

تركيا.. اعتقال سوري حاول الوصول إلى اليونان بواسطة سكوتر بحري (صور)

وفاة شاب سوري في غابات اليونان أثناء رحلة اللجوء

بينهم سوريون.. تركيا توقف 454 مهاجرا في أدرنة

عائلة تعتصم للمطالبة بإعادة طفلتها التي اختطفتها "الشبيبة الثورية" في القامشلي