بوتين وميركل يبحثان هاتفيا الوضع شرق الفرات - It's Over 9000!

بوتين وميركل يبحثان هاتفيا الوضع شرق الفرات

بلدي نيوز
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحثا خلالها الاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول شرق الفرات، وفق ما أعلن الكرملين.
وقال الكرملين في بيان اليوم: "أبلغ بوتين ميركل نتائج المحادثات التي عقدت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم 22 أكتوبر 2019 في سوتشي، مع التأكيد على أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف وتسهم في استعادة سيادة سوريا وسلامة أراضيها".
وأضاف البيان: "ووفقا للتقييم المتبادل، فإن تنفيذ أحكام المذكرة التي اعتمدتها روسيا وتركيا سيفضي إلى استقرار الوضع في شمال شرقي سوريا، وإلى دفع العملية السياسية بما يرفد عمل اللجنة الدستورية المقرر عقدها في 30 أكتوبر في جنيف".
وكان توصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في 22 أكتوبر لمذكرة تفاهم حول الإجراءات المشتركة لتسوية الوضع في شمال شرقي سوريا، تنص على انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من الحدود التركية لمسافة 30 كيلو متراً.
وخلال الأسبوع الجاري، استقدمت الشرطة العسكرية الروسية العشرات من العناصر والآليات لمنطقة شرق الفرات، وسيرت دوريات في عدة مدن كانت تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في وقت تنتظر أنقرة تطبيق الاتفاق بانسحاب "قسد" بشكل كامل من المنطقة.
ومن المتوقع وصول وفد عسكري روسي إلى تركيا، لمناقشة عدة قضايا منها آخر تطورات انسحاب عناصر "قسد" من المنطقة، وكيفية تسيير الدوريات المشتركة على عمق 10 كيلومترات في شمالي سوريا.
المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية