أردوغان يهدد أوروبا مجددا بفتح الأبواب للاجئين - It's Over 9000!

أردوغان يهدد أوروبا مجددا بفتح الأبواب للاجئين

بلدي نيوز
هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجددا، بفتح الأبواب أمام المهاجرين للتوجه إلى أوروبا، في حال عدم تقديم المزيد من الدعم الدولي.
وقال أردوغان خلال لقاء صحفي، أمس الخميس: "سواء وصل الدعم أم لا، سنواصل استقبال ضيوفنا "لكن إلى حد ما"، مضيفا؛ "إذا رأينا أن هذا الأمر لا يسير جيدا، فكما قلت سابقا، لن يكون أمامنا من خيار سوى فتح الأبواب، وإذا فتحنا الأبواب فمن الواضح أين ستكون وجهتهم".
وأضاف الرئيس التركي؛ "هناك أربعة ملايين لاجئ في بلدنا، ومن الممكن أن يقوم عدد كبير من هؤلاء اللاجئين بالهجرة إلى أوروبا".
وأشار إلى أن المنطقة الآمنة التي نريد إنشاؤها تهدف إلى ضمان أن يعود اللاجئون في أراضينا لديارهم.
وكانت أعلنت المفوضية الأوروبية، في بيان لها، نهاية الشهر الفائت، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.
وأوضحت المفوضية أنها خصصت مبلغا آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل "التعليم والصحة"، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة، إلى 663 مليون يورو.
وسبق أن أعلن الاتحاد الأوروبي، في التاسع من شهر آب الفائت، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 127 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم طالبي اللجوء في تركيا.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

مقالات ذات صلة

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا