تركيا تحضر لترحيل فرنسية ساعدت في تزويج مقاتلي دا-عش - It's Over 9000!

تركيا تحضر لترحيل فرنسية ساعدت في تزويج مقاتلي دا-عش

بلدي نيوز
أكدت تقارير إعلامية بريطانية عن اعتقال السلطات التركية الشابة الفرنسية (توبا غوندال 25 عاما) من نساء عناصر "داعش" في سوريا، لافتة إلى أن تركيا تريد ترحيلها إلى فرنسا بينما تطالب هي أن يتم ترحيلها إلى بريطانيا مع طفليها.
وقالت صحيفة تايمز، إن (توبا غوندال) درست وأقامت في لندن قبل أن تسافر إلى سوريا عام 2015، ولا يعرف على وجه التحديد ما إذا كان تحمل الجنسية البريطانية، وكانت محتجزة في مخيم عين عيسى في شمال سوريا، قبل أن تفر إلى تركيا خلال العملية الأخيرة، وجرى اعتقالها لاحقا داخل الأراضي التركية.
وفي السياق، قال المركز الفرنسي لتحليل الإرهاب، إنها ولدت في فرنسا وكانت لديها وثائق إقامة في بريطانيا، لكن الحكومة في لندن أمرت بإلغائها العام الماضي، وذكرت صحيفة "ديلي ميلي" أن غوندال التي كان يطلق عليها "الخاطبة" ساعدت في تزويج مقاتلي "داعش".
وكتبت الشابة في خطاب وجهته إلى صحيفة صنداي تايمز: "أتمنى بشدة أن تعيدنا الحكومة البريطانية، أريد أن أثبت أنني تغيرت وشخص أفضل بكثير للمجتمع".
ونقلت صحيفة "تايمز" عن المركز الفرنسي لتحليل الإرهاب، إنه سوف يتم ترحيل "الخاطبة" إلى فرنسا رغم رفضها ذلك وتوقعت أن يتم إيداعها السجن على أن يتم وضع طفليها في دار رعاية اجتماعية.
المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا