سلطنة عمان تبحث عن فرص استثمارية في اللاذقية - It's Over 9000!

سلطنة عمان تبحث عن فرص استثمارية في اللاذقية

بلدي نيوز
تعتزم شركات الاستثمار العقارية العمانية البحث عن فرص اسثمارية في المناطق الساحلية "اللاذقية وطرطوس" والخاضعة لسيطرة نظام الأسد.
وقال رئيس مجموعة ناس العمانية للاستثمارات العقارية والسياحية، الشيخ الدكتور محمد الخالدي، خلال لقاء صحفي؛ إن مجموعته تبحث عن فرص استثمارية جديدة في سوريا.
وأكد الخالدي أن "الاستثمارات متاحة في سوريا، مشيرا إلى أن مجموعته تبحث عن آفاق استثمارية جديدة ومنها في محافظة اللاذقية".
وأشار إلى أن الموقع الجغرافي للاذقية مهم في المجال السياحي كإقامة فنادق وخدمات مرافقة، مبينا أن سوريا عموما واللاذقية خاصة توفر إمكانات واعدة وفرص متاحة بشكل جيد وفق خيارات متعددة.
وسبق أن ذكرت صحيفة عمان المحلية، أن "هيثم بن طارق"، رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني في عُمان استقبل في مكتبه مؤخرا "محمد منير الأحمد"، وزير الثقافة في نظام الأسد الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
وأشارت إلى أنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين المتحف الوطني والمديرية العامة للآثار والمتاحف، وكذلك التوقيع على اتفاقيه إعارة مؤقتة لمقتنيات متحفية من المديرية العامة للآثار والمتاحف السورية إلى المتحف الوطني لأغراض الحفظ والصون، وإقامة معرض مؤقت بالمتحف الوطني.
وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أجرى في يوليو/ تموز الماضي، زيارة مفاجئة للعاصمة السورية دمشق، والتقى خلالها برأس النظام بشار الأسد، في إطار محاولة بعض الأنظمة العربية التطبيع من النظام.

مقالات ذات صلة

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا