ملثمون يسيطرون للمرة الثانية على "البصيرة" في دير الزور - It's Over 9000!

ملثمون يسيطرون للمرة الثانية على "البصيرة" في دير الزور

بلدي نيوز
سيطر مسلحون مجهولون على الشوارع الرئيسية في مدينة البصيرة شمال دير الزور، ليل الجمعة/ السبت، وقاموا بتفتيش المارة وتدقيق البطاقات الشخصية، وذلك بعد اشتباكات قصيرة مع قوات الاسايش (الشرطة التابعة لقسد).
وذكرت صحيفة جسر، أن مسلحون يستقلون الدراجات النارية، دخلوا إلى مدينة البصيرة، شمال دير الزور، وسط إطلاق النار العشوائي في الهواء، وبسطوا سيطرتهم على الشارع الرئيسي في المدينة، وشارع العشرين، وشارع أبيض بحي الكسار.
ولفتت الصحيفة أن مواجهة محدودة جرت بين قوات الشرطة التابعة لقسد في المدينة، أصيب فيها عنصرين من الأخيرة، لتنسحب بعد ذلك كافة قوات "قسد" وتتحصن في مقراتها.
وأشارت إلى أن الملثمين اعترضوا المارة وقاموا بالتدقيق في هوياتهم، والتحقق منها وفق جداول بحوزتهم، كما انتشر المسلحون وبالطريقة ذاتها في قرية إبريهة المجاورة، دون ورود أنباء عن اشتباكات.
وذكرت أن هذه الظاهرة تكررت لليوم الثاني على التوالي في المدينة، وعلى الرغم من عدم كشف الملثمون لانتمائهم، لافتة أن السكان يعتقدون على نطاق واسع، يعتقدون أن الملثمين الذين لم يكشفوا انتمائهم تابعون لتنظيم "داعش" وإن غايتها الإعلان عن وجود التنظيم فقط، إذ لم تترافق العمليات بأي أعمال سلب أو نهب لمتاجر السوق أو غيرها من الممتلكات.
وانسحب الملثمون في وقت متأخر من الليل إلى جهة غير معروفة، من المدنية التي حلق طيران التحالف الدولي في أجوائها.

مقالات ذات صلة

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة