حماة الإعلامي يحصي الضحايا المدنيين في ثلاثة أشهر - It's Over 9000!

حماة الإعلامي يحصي الضحايا المدنيين في ثلاثة أشهر

بلدي نيوز- (خاص)
أحصى قسم التوثيق في مكتب "حماة" الإعلامي استشهاد 110 شخصا من أبناء محافظة حماة، وإصابة 71 خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
ونشر المكتب على معرفاته في وسائل التواصل الاجتماعي، إحصائية بمجمل شهداء المحافظة من المدنيين والعسكريين والمصابين، بالإضافة إلى إحصاء حالات القصف البري والجوي.
وجاء في الاحصائية، استشهاد 110 من أبناء المحافظة وإصابة 71 من مدنيين وعسكريين على مختلف الأراضي السورية خلال 90 يوماً، بالإضافة إلى إحصاء 36 غارة من طائرات النظام الحربية والمروحية والطائرات الحربية الروسية، توزعت بين 22 غارة جوية لطائرات النظام الحربية و4 غارات للطائرات المروحية و10 غارات جوية للطائرات الحربية الروسية.
كما أحصى القسم 710 حالات قصف مدفعي وصاروخي توزعت بين 286 حالة قصف بالمدفعية الثقيلة و186 حالة قصف بقذائف الهاون و145 حالة قصف صاروخي و14 حالة قصف بالدبابات و16 حالة قصف بالصواريخ الموجهة و63 حالة قصف بالرشاشات.
وتضمنت الإحصائية توثيق أربع حالات إفراج عن معتقلين سابقين في سجون النظام، فيما لم تتضمن الاحصائية أي توثيق لحالات الاعتقال أو حالات الوفاة في المعتقلات.
يشار إلى أن نظام الأسد مدعوماً بالقوات الروسية والإيرانية سيطروا على مساحات واسعة من ريفي حماة الشمالي والغربي صيف العام الحالي بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية.

مقالات ذات صلة

شحنات أسلحة إيرانية تدخل الأراضي السورية بحافلات زوار شيعيين

"محلي الباب" يعلن عن فتح الإجازات للسوريين من تركيا

إسرائيل توقف "الخط الساخن" مع روسيا في سوريا

الخارجية الروسية: الغارات الإسرائيلية على سوريا "تعقد الوضع"

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على أهداف جنوب سوريا

ارتفاع ضحايا قصف النظام على ريف حماة