إعلام النظام: أكثر من 3 مليارات ونصف لإصلاح طرقات درعا الرئيسية - It's Over 9000!

إعلام النظام: أكثر من 3 مليارات ونصف لإصلاح طرقات درعا الرئيسية

بلدي نيوز- (إبراهيم حامد)
كشفت وسائل إعلام موالية أن كلفة إصلاح الطرقات الرئيسية و الأوتوستراد الدولي في محافظة درعا جنوب سوريا، تقدر بأكثر من 3 مليارات ونصف ليرة سورية.
وقال مدير فرع المواصلات الطرقية بدرعا، أحمد زين العابدين، لجريدة "تشرين" التابعة للنظام، إن محاور "درعا الشيخ مسكين - درعا بصرى الشام - خربة غزالة عتمان - درعا -اليادودة"؛ تبلغ القيمة التقديرية لأعمال الصيانة المستعجلة فيها 1.161 مليار ليرة، بينما تبلغ كلفة محاور "إزرع الشيخ مسكين - ازرع بصر الحرير - الشيخ مسكين نوى - وطريق دمشق درعا القديم من الصنمين حتى الشيخ مسكين" 1.265مليار ليرة.
وأضاف أن الجسور المهدمة تحتاج عمليات صيانة وترميم بقيمة ٤٠٠ مليون ليرة لتصل القيمة الإجمالية المقدرة لأعمال الصيانة الواجب تنفيذها للطرق المركزية في المحافظة 3.479 مليارات ليرة، إضافة إلى تكاليف الشاخصات الطرقية ودهان الطريق الدولي في الاتجاهين.
وتسببت قوات النظام وروسيا خلال السنوات الماضية بتدمير البنية التحتية خصوصا الطرقات الرئيسية في درعا، من خلال عمليات القصف الممنهجة.
ولا تزال عشرات المحاور والطرق الرئيسية في درعا بما فيها الأوتوستراد الدولي دمشق عمان في حالة سيئة نتيجة القصف والإهمال طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي يتسبب بوقوع حوادث ويضاعف صعوبة التنقل بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا