اليونان تعتزم إعادة 10 آلاف لاجئ إلى تركيا - It's Over 9000!

اليونان تعتزم إعادة 10 آلاف لاجئ إلى تركيا

بلدي نيوز
أعلن مفوض الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين، موناس لوغوتيتيس، أن بلاده تعتزم إعادة 10 آلاف لاجئ من الجزر اليونانية إلى تركيا.
وأشار "لوغوتيتيس"، في تصريح صحفي لمجموعة "فونكه" الإعلامية الألمانية إلى أنه من أجل دراسة ملفات اللاجئين قامت أثينا بتعيين 200 موظف جديد لدراسة طلبات اللجوء والبت فيها، وستقوم بتعيين 270 موظف آخرين العام القادم.
وبيّن "لوغوتيتيس"، أن اليونان استقبلت 45 ألف لاجئ خلال الأشهر الستة الأخيرة قدموا من تركيا، مضيفا "أننا نتوقع قدوم 100 ألف لاجئ جديد من تركيا إلى اليونان عام 2020 إذا بقي الحال على هذه الوتيرة وخاصة مع تصاعد الأحداث شمال وغرب سوريا".
وأضاف المسؤول اليوناني عن أزمة "أكثر حدة" من تلك التي شهدتها الجرز اليونانية بعد موجة اللجوء في 2015، حيث تابع اللاجئون رحلتهم آنذاك من اليونان إلى دول أخرى، لكنهم الآن يبقون على الجزر اليونانية في مخيمات اللجوء المكتظة والتي ظروف المعيشة فيها "كارثية".
ويواجه اللاجئون السوريين في اليونان ظروفا معيشية صعبة وبطء إجراءات الإقامة ومنحهم أذونات للتنقل في البلاد بشكلٍ حر.
يذكر أن لاجئا سوريا توفي نهاية شهر تشرين الثاني الماضي، في جزيرة كيوس اليونانية جراء تدهور حالته الصحية، رغم أنه طلب من الشرطة الاتصال بخدمة الطوارئ لنقله إلى المستشفى، دون أن تتم الاستجابة لطلبه.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية