نتنياهو يوجه رسالة لبومبيو بعد استهداف مواقع "حزب الله" العراقي - It's Over 9000!

نتنياهو يوجه رسالة لبومبيو بعد استهداف مواقع "حزب الله" العراقي

بلدي نيوز
قالت مصادر إعلامية إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، توجه بالتهنئة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عقب الغارة التي استهدفت "كتائب حزب الله" في العراق وسوريا.
وقالت المتحدث باسم مكتب نتنياهو، أوفير جندلمان، عبر صفحته الخاصة على "تويتر"، إن "نتنياهو تحدث اليوم مع بومبيو وهنأه على العملية الهامة التي قامت بها الولايات المتحدة ضد إيران ووكلائها في المنطقة".
وكانت واشنطن أكدت نجاح الضربات التي استهدفت مواقع "كتائب حزب الله" في العراق وسوريا، وتوعدت بإجراءات إضافية عند الضرورة لـ "ردع إيران والمليشيات التابعة لها في العراق".
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات "دفاعية" على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا، ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، بينما أكد "الحشد الشعبي" تعرض مواقعه في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.
من جهتها، قالت حكومة تصريف الأعمال العراقية، إن القصف الجوي الأمريكي لكتائب "حزب الله" العراقي (أحد فصائل الحشد الشعبي التابع للحكومة)، "يعتبر انتهاكا للسيادة العراقية وتصعيدا خطيرا".
وكان مايك بومبيو اتهم فصائل مدعومة من إيران في وقت سابق من ديسمبر كانون الأول، بالضلوع في سلسلة هجمات على قواعدهم بالعراق، وحذر إيران من أن أي هجمات لطهران أو وكلائها تلحق ضررا بالأمريكيين أو حلفائهم ”ستقابل برد أمريكي حاسم“.
المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

مقتل قيادي بارز في حزب الله العراقي مسؤول عن ارتكاب جرائم ضد السوريين

حزب الله العراقي يستهدف المدنيين في قرية بريف البو كمال رداً على مهاجمة أطفال لحافلات زوار شيعيين

روسيا تكثّف قصفها الجويّ على إدلب

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

صور أقمار صناعية تكشف حجم الدمارفي مستودعات "مصياف" (صور)

انفجـار يودي بحياة طفل جنوبي إدلب