بوتين يبلغ ماكرون بما أقدمت عليه بلاده في سوريا - It's Over 9000!

بوتين يبلغ ماكرون بما أقدمت عليه بلاده في سوريا

بلدي نيوز 

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الجمعة، التقدم الذي أحرزته في تحقيق الإنجازات "التركية-الروسية" شمال سوريا وإدلب.

ووفق بيان نشرته وسائل إعلام روسية، فقد أبلغ بوتين نظيره الفرنسي ماكرون، عن تنفيذ الاتفاقيات الروسية التركية بشأن شمال شرق البلاد وإدلب، مشددا له على ضرورة مواصلة القتال المشترك الحاسم ضد ماوصفه بالإرهاب".

وبحسب البيان، فقد أكد الطرفان أيضا على أهمية تعزيز العملية السياسية في سوريا، فضلاً عن تقديم المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية مطلع تشرين الثاني الفائت، عن تسيير أول دورية مشتركة في إطار الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا مع روسيا، في 22 من تشرين الأول الماضي.

واتفق الرئيسان رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، في 22 من تشرين الأول الحالي، على سحب كل القوات الكردية من الشريط الحدودي لسوريا بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية تحت اسم نبع السلام بهدف إقامة "منطقة آمنة" وطرد الوحدات الكردية، قبل أن تتوصل إلى اتفاق مع موسكو يقضي بانسحابهم من تلك المناطق، كما وقعت اتفاقًا مشابهًا مع الولايات المتحدة لإيقاف العملية العسكرية.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور