كيف ردت روسيا على قرار مجلس الأمن بشأن دخول المساعدات إلى سوريا؟ - It's Over 9000!

كيف ردت روسيا على قرار مجلس الأمن بشأن دخول المساعدات إلى سوريا؟

بلدي نيوز

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، عن ترحيب بلاده بقرار مجلس الأمن الدولي حول تمديد آلية تسليم المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، والذي جاء متماهيا مع رغبات موسكو.

وقال نيبينزيا، إن الاقتراح الذي جرى التصويت عليه لا يختلف عن الاقتراح الروسي الذي تقدمت به في وقت سابق، وكان من الممكن الموافقة عليه في كانون الأول الماضي، إلا أن روسيا والشركاء لم يتفقوا آنذاك.

هذا وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو حول رفض روسيا والصين إصدار قرار من مجلس الأمن بشأن دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا: "الفيتو الذي استخدمته روسيا والصين ضد قرار من مجلس الأمن يسمح بوصول مساعدات إنسانية إلى ملايين السوريين هو شيء مخز".

وصوّت مجلس الأمن مساء أمس على تمديد تقديم المساعدات الإنسانية  للسوريين لمدة 6 أشهر فحسب، على أن يتم تسليمها من خلال نقطتين حصرا على طول الحدود مع تركيا، وهذا ما كانت تُطالب به موسكو منذ كانون الأول الماضي.

وفي 20 كانون الأول الماضي، انتهى اجتماع مجلس الأمن على خلاف بين أعضائه الخمسة عشر، بعد فيتو مزدوج من جانب الصين وروسيا اللتين رفضتا اقتراحا أوروبيا يقضي بتمديد عملية تسليم المساعدات لمدة عام عبر ثلاث نقاط دخول، اثنتان من تركيا وواحدة من العراق.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا