تقرير رسمي للنظام: زيادة اﻷسعار 50 % بعد زيادة اﻷجور وموقع موالٍ يسخر! - It's Over 9000!

تقرير رسمي للنظام: زيادة اﻷسعار 50 % بعد زيادة اﻷجور وموقع موالٍ يسخر!

بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

ادعت اللجنة الاقتصادية في محافظة دمشق التابعة للنظام، في تقرير رسمي لها، قدمته إلى مجلس المحافظة أنّ ارتفاع الأسعار في المواد الاستهلاكية بعد زيادة الرواتب والأجور وصل إلى 50% عما كانت عليه قبل الزيادة. 

وسخر موقع "أخبار سوريا اﻻقتصادية" الموالي، من النسبة السابقة وعلّق في منشور له؛ "الآن، هم يقولون أنها ارتفعت 50%.. ونحن نقول أن الأسعار ارتفعت أكثر من 100%".

واعتاد الشارع السوري على زيادة طردية في أسعار المواد اﻷساسية والكمالية عقب الزيادات التي يسميها اﻷسد ونظامه عادة بـ"الهبة والمنحة والمكرمة".

وبغض النظر عن نسبة الزيادة في اﻷسعار فقد تحولت زيادات اﻷسد في عين مواليه إلى "نقمة" أو "حالة شؤم"، كما يصفها الموالون أنفسهم.

وحول ارتفاع أسعار اللحوم، برر التقرير الذي نشرت صحيفة "الوطن" الموالية، محتواها، برر باتهام مديرية الجمارك التابعة للنظام، بلعب دور سلبي نتيجة عدم ضبط حركة المواشي من مدينة دمشق إلى المنطقة الشمالية والشرقية التي يتم فيها تهريب المواشي تحت حجة التسمين، حسب التقرير.

ولفت التقرير إلى تجاوز الأطباء التسعيرة المحددة من وزارة الصحة التابعة للنظام.

ويشتكي الشارع السوري في مناطق سيطرة النظام من ارتفاع الأسعار وأزمات معيشية أدت إلى غليان الشارع، دون الوصول بعد إلى حدّ التظاهرات.


مقالات ذات صلة

خبير اقتصادي: زيادة الرواتب أدت لانخفاض الدخل الحقيقي للموظف في سوريا

زيادة مرتقبة في الرواتب والأجور سيتم تمويلها من "رفع سعر المشتقات النفطية"

خبير اقتصادي: الأسعار ارتفعت 161 مرة عن 2011 في سوريا

بعد فكرة توزيع البيض خبير اقتصادي يدعو لتحرير اﻷسواق في سوريا

عمال مرفأ طرطوس يطالبون بزيادة أجورهم

ملف "ضبط المستوردات" عند النظام.. من الرابح ومن الخاسر؟