طائرات تجسس أمريكية ترصد القواعد الروسية في سوريا - It's Over 9000!

طائرات تجسس أمريكية ترصد القواعد الروسية في سوريا

بلدي نيوز

تجري الولايات المتحدة الأمريكية جولة استطلاع عبر طائرات تجسس متطورة في الأجواء السورية، خلال فترات متقاربة، تتركز حركتها في المناطق التي تنتشر فيها القوات الروسية، لاسيما في قاعدتي حميميم وطرطوس.

وقالت مصادر مختصة بتتبع حركة الطيران الغربية، إن ثلاث طائرات تجسس أمريكية نفذت تحليقات استطلاعية، أمس الاثنين، قرب قاعدتين عسكريتين روسيتين في سوريا.

وذكرت المصادر أن طائرتي استطلاع إلكتروني RC-135W و RC-135U وطائرة دوريات مضادة للغواصات من طراز P-8A Poseidon، أجرت تحليقات مطولة بالقرب من سواحل سوريا، حيث تقع قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في محافظة اللاذقية وقاعدة الدعم اللوجستي للأسطول الحربي الروسي في ميناء طرطوس.

كما لفتت بيانات المواقع الغربية المتخصصة أن طائرتي تجسس أمريكيتين نفذتا مهمات استطلاعية بالقرب من إقليم كوبان شمال القوقاز الروسي وشبه جزيرة القرم، إضافة إلى تنفيذ طائرة بريطانية متخصصة في الاستطلاع الإلكتروني تحليقا قرب الحدود الروسية في المجال الجوي لليتوانيا.

وسبق أن رصد موقع متخصص بتتبع الطائرات تحليق طائرتين أمريكيتين بطلعات استطلاعية على طول ساحل سوريا ووفق موقع PlaneRadar المختص بمتابعة حركة الطيران فإن الطائرتين التابعتين للاستخبارات الإلكترونية في سلاح الجو الأمريكي، إحداهما من نوع "بوينغ RC-135V" تحمل رقم 64-14841، والثانية من طراز "بوينغ RC-135U" تحمل رقم 64-14849، حلقتا قبالة سواحل سوريا ولبنان، بعد إقلاعهما من قاعدة "سودا- بي" في جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط.

ونشر الموقع في حسابه على "تويتر" خريطة تظهر رسم إيضاحي لمسارات الطائرتين، حيث اقتربت الطائرتان من الساحل السوري مسافة نحو 50 كم، وحلقتا فوق المياه الدولية على مدار بضع ساعات.

وكشف موقع روسي متخصص في تتبع مسار الطائرات قبل أشهر رصد طائرة استطلاع أمريكية من طراز "بوسيدو بي-8"، أثناء تحليقها قرب الأجواء السورية، وتحديداً قاعدتي حميميم وطرطوس على ارتفاع 4.7 كيلومترات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية