خمسة شهداء بقصف طائرات النظام على ريف حلب - It's Over 9000!

خمسة شهداء بقصف طائرات النظام على ريف حلب

بلدي نيوز- حلب (عبد القادر محمد) 

استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف من الطائرات المروحية والحربية استهدف مدينة الأتارب وبلدة أبين بريف حلب الغربي، اليوم الاثنين.

وقال مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن مدنيين اثنين استشهدا في قصف من رشاشات الطيران الحربي استهدف سيارة نازحين من مدينة الأتارب مساء اليوم، أثناء محاولتهم النزوح من المدينة.

وأضاف المراسل أن ثلاثة آخرين استشهدوا في بلدة أبين، جراء قصف طائرات النظام البلدة بالبراميل المتفجرة.

وكان استشهد مدني شاب في مدينة الأتارب، اليوم الاثنين، في قصف من الطيران الحربي الروسي بعد 24 ساعة على مجزرة راح ضحيتها أكثر من 15 مدنيا بقصف روسي على الريف ذاته.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن الشاب "عمر مصطفى عبد القادر" استشهد في غارة جوية روسية على مدينة الأتارب اليوم، وأضافت المصادر أن قوات النظام قصفت مدينة الأتارب بقذائف مدفعية من مناطق تقدمت إليها في ريف حلب الغربي.

وكان استشهد 18 مدنيا وأصيب العشرات بجروح، أمس الأحد، في قصف من الطيران الحربي الروسي على مدن وبلدات الأتارب وكفر نوران وأوروم الصغرى والشيخ علي في ريف حلب الغربي.

ويشهد ريف حلب الغربي معارك عنيفة بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية من طرف وقوات المعارضة و"هيئة تحرير الشام" من طرف آخر، سيما في بلدة ميزناز، حيث فجر عناصر الهيئة، اليوم الاثنين، عربتين في مواقع قوات النظام سقط على إثرها قتلى وجرحى للأخير.

يشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدعم جوي من الطيران الروسي، سيطرت على معظم قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

جرحى مدنيون بقصف النظام على ريف حلب

تحركات مريبة للنظام شرقي دير الزور

استئناف إدخال شحنات الأسلحة القادمة من العراق إلى البوكمال بعد توقفها لمدة أسبوع

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إيران تعزز مواقعها في دير الزور