النظام يوسع سيطرته غربي حلب وسكان المنطقة ينزحون - It's Over 9000!

النظام يوسع سيطرته غربي حلب وسكان المنطقة ينزحون

بلدي نيوز- حلب (حسن العبيد)

سيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية على عدة قرى وبلدات بريف حلب الغربي، عقب معارك ضارية دارت مع فصائل المعارضة، اليوم الخميس، تزامنت مع حركة نزوح آلاف المدنيين نحو الشمال السوري.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، إن قوات النظام والميليشيات الإيرانية سيطرت على "كفرجوم، وريف المهندسين الأول، وزهرة المدائن، وشاميكو، وجمعية الكهرباء والفرسان و الشيخ علي" بريف حلب الغربي.

وأضاف مراسلنا بأن الاشتباكات تدور في الأثناء بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهات بلدات "ريف المهندسين الثاني، و أورم الصغرى، والفوج 46" غرب حلب، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك.

وفي السياق، شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات على قرى وبلدات "الأتارب وكفرنوران، وكفرناها، أورم الكبرى، وخان العسل" الواقعة بمحيط الطريق الدولي "دمشق – حلب".

إلى ذلك، قال مراسل بلدي نيوز إن آلاف المدنيين نزحوا من مدينة الأتارب وبلدت كفر نوران و أورم الكبرى، بعضهم نزح سيرا على الأقدام، نتيجة عدم توفر وسائل النقل في ظل طقس شديد البرودة.

جدير بالذكر أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات في ريفي حلب الجنوبي والغربي خلال الأسبوعين الماضيين، عقب معارك ضارية دارت مع فصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

مقتل شخصين إثر استهداف جوي إيراني على ريف حماة

"مسيرة" إيرانية تودي بحياة خمسة أشخاص في إدلب

تقرير حقوقي.. أبرز الانتهاكات في سوريا خلال العام 2023