اليونان ترفع درجة التأهب استعدادا لمواجهة اللاجئين - It's Over 9000!

اليونان ترفع درجة التأهب استعدادا لمواجهة اللاجئين

بلدي نيوز

أعلنت اليونان عن رفع درجة التأهب إلى الحالة القصوى على حدودها، وحذر رئيس الوزراء اليوناني من أن بلاده سترد على كل من يحاول عبور الحدود بشكل غير شرعي.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن بلاده عازمة على حماية حدودها، وحذر المهاجرين من أن بلاده "ستردهم إذا حاولوا دخول البلد بطريق غير مشروع".

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر، إنه سيزور الحدود البرية للبلاد مع تركيا في منطقة إيفروس يوم الثلاثاء، ومعه رئيس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل.

وقالت مراسلة دويتشه فيله والمتواجدة بالقرب من أدرنة، إن قوات الحدود اليونانية تطلق الغاز المسيل للدموع أو رذاذ الفلفل لمنع اللاجئين من عبور الحدود، فيما يتواجد المئات من المهاجرين في منطقة تخلو تماماً من السكان ويواجهون أجواء شديدة البرودة، إضافة لمعاناتهم بسبب الغاز الذي تطلقه القوات اليونانية، واصفة الوضع على الحدود بأنه "دراماتيكي للغاية".

وإزاء هذه التطورات، أعلنت الوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية "فرونتكس"، الأحد، رفع مستوى التأهب إلى "الأقصى"، فيما دعا الاتحاد الأوروبي إلى عقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن السبت أنّ "بلاده فتحت حدودها مع أوروبا للسماح للمهاجرين الموجودين على أراضيها بالعبور"، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ أنقرة ستكون عاجزة عن فعل أي شيء إزاء موجة هجرة جديدة تأتي من شمال غرب سوريا.

المصدر: دويتشه فيله

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

كردستان تمنع جميع السوريين من دخول الإقليم