2000 يورو لكل مهاجر يعود من جزر اليونان إلى وطنه! - It's Over 9000!

2000 يورو لكل مهاجر يعود من جزر اليونان إلى وطنه!

بلدي نيوز

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للهجرة والأمن، يلفا يوهانسون، إن الاتحاد سيقدم أموالاً للمهاجرين الذين يختارون طواعية مغادرة مخيمات اللجوء اليونانية.

وقالت يوهانسون في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، في العاصمة اليونانية أثينا، إن الاتحاد الأوروبي سيتيح للمهاجرين في المخيمات المكتظة بالجزر اليونانية الاشتراك في برنامج "العودة الطوعية" إلى بلدانهم الأصلية. 

ويقدم البرنامج 2000 يورو للمهاجر لمساعدته على إعادة الاندماج في وطنه، وأضافت يوهانسون وهي وزيرة العمل السويدية السابقة: "الفرصة ستكون متاحة في شهر نيسان المقبل فقط، وتشمل المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان قبل الأول من كانون الثاني الماضي، مشيرة إلى أن البرنامج نتيجة جهد مشترك بين المفوضية الأوروبية والسلطات اليونانية ووكالة الهجرة التابعة لمنظمة الهجرة الدولية.  

وأوضحت أن الهدف من البرنامج تحفيز من أسمتهم "المهاجرين الاقتصاديين" على العودة إلى بلدانهم وترك الجزر، وكان الاتحاد الأوروبى دعا اليونان إلى احترام حق اللجوء المعمول به في المواثيق الدولية والأوروبية.

ويواصل طالبو اللجوء لليوم الـ 14 على التوالي، الانتظار في المنطقة الحدودية الفاصلة بين تركيا واليونان، يترقبون الفرصة للعبور إلى الأراضي الأوروبية.

ويتزامن هذا الانتظار مع إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع بشكل مباشر ضد طالبي اللجوء، وصبّ المياه المغلية عليهم، فضلاً عن استخدام الرصاص المطاطي والحي. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

وفاة شاب سوري في غابات اليونان

إحصائية تكشف واقع التعليم في مخيمات النازحين شمال سوريا (بيان)

في طريقه لأوروبا.. وفاة شاب سوري غرقاً على الحدود التركية - اليونانية

"منسقو استجابة سوريا": الاستهداف المباشر للمخيمات "جريمة حرب خطيرة"

صحيفة بريطانية: اليونان تجبر سوريين على التعاون مع الشرطة بصد اللاجئين

سوري يتقدم بشكوى ضد وكالة أوروبية ويطالبها بنصف مليون يورو