حذر من محرقة "كورونا".. هادي البحرة يطالب بالضغط على النظام للإفراج عن المعتقلين - It's Over 9000!

حذر من محرقة "كورونا".. هادي البحرة يطالب بالضغط على النظام للإفراج عن المعتقلين

بلدي نيوز - (مصعب الأشقر)

طالب هادي البحرة، الرئيس المشترك للجنة الدستورية المجتمع الدولي بالضغط على نظام الأسد، لإطلاق المعتقلين القابعين في سجونه، تزامنا مع انتشار وباء كورونا عالميا.

وفي تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر قال البحرة "بالنظر إلى جائحة كورونا التي تجتاح العالم، نطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان والدول التي تحترم حقوق الإنسان بإجبار نظام الأسد على إخلاء سبيل المعتقلين والمعتقلات".

وأضاف البحرة أن تلك المطالبة تأتي لتجنب "وقوع محرقة رهيبة في سجون النظام المجرم التي تكتظ معتقلاته بعشرات آلاف من المعتقلين"، في إشارة منه إلى احتمالية تفشي فيروس كورونا في سجون الأسد 

وبحسب تقارير لمنظمات دولية فإن عدد المعتقلين السوريين في سجون الأسد وصل إلى حوالي 130 ألف معتقل جميعهم تحت بند الاعتقال التعسفي.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة طالبت خلال جلسة اجتماع شهري لمجلس الأمن في أيلول من العام الفائت نظام الأسد بالإفراج عن أكثر من 128 ألف معتقل في سجونه لا يزالون قيد الاحتجاز التعسفي حسب وصفها.

وغاب فيروس "كورونا" عن سوريا على الخريطة العالمية لانتشاره، غير أن التداول اليومي للسوريين بمختلف مناطق البلاد أثبت وجود حالات إصابة.

ورغم ما اعتبره البعض بتستر النظام عن إعلان عدد الإصابات، قررت دول عربية مثل قطر والأردن والكويت والسعودية إيقاف مختلف أنواع الرحلات من وإلى سوريا، ووضع الأشخاص القادمين منها في الحجر الصحي.

وكان وزير الصحة في حكومة النظام، نزار يازجي، أكد قبل أيام خلو سوريا من أي أصابة بفيروس "كورونا" المستجد، والذي أعلن عنه كوباء عالمي (جائحة).

وقال يازجي: "سوريا خالية حتى الآن من مرض "كورونا" ولم تسجل أي إصابة وجميع الحالات المشتبه بها أثبتت التحاليل أنها سلبية".

مقالات ذات صلة

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق

مسؤولون في النظام يدرسون تسعيرة جديدة لمحصول القمح تبلغ 5400 ليرة سورية للكيلو الواحد

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال