مصرف التوفير يرفض تأجيل أقساط قروض الموظفين لمدة 3 أشهر - It's Over 9000!

مصرف التوفير يرفض تأجيل أقساط قروض الموظفين لمدة 3 أشهر

بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

رفضت إدارة "مصرف التوفير" التابعة للنظام، تأجيل أقساط قروض الموظفين لمدة 3 أشهر. 

 وذكر تقرير لصحيفة "الوطن" الموالية، أن مصرف التوفير قرّر عدم تشميل القروض الممنوحة للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين "القرض الشخصي"، بقرار مجلس النقد والتسليف الخاص بتأجيل الأقساط المستحقة، مدة 3 أشهر.

وبحسب الصحيفة الموالية؛ برر المصرف، بأن الأقساط تحسم من أجور العاملين مباشرة، ويتم تحويلها من محاسبيهم إلى حسابات المصرف، كما أن تسديد هذه القروض يتم بناء على تعهد الحسم الموقع من محاسب الإدارة أو المعتمد في الجهات العامة.

ووفقا لمراقبين؛ فإنّ قرار تأجيل سداد القروض، ينظر له الناس في مناطق النظام، على أنه "ضرورة في ظرف استثنائي"، ﻻسيما مع غلاء المعيشة، في ظل توقف الحركة.

يذكر أنّ مجلس إدارة مصرف التوفير، التابع للنظام، أعلن تأجيل الأقساط المستحقة على القروض الممنوحة لأصحاب المهن العلمية والحرة والقروض الاستثمارية خلال أشهر نيسان الجاري وأيار وحزيران القادمين لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن لمن شملهم تأجيل الأقساط المستحقة الاستمرار في سدادها إذا رغبوا بذلك.

كما تشمل القروض التي تم تأجيل تسديد أقساطها كل ما يتعلق بتمويل المشاريع الصناعية المرخصة أصولاً والجامعات والمدارس الخاصة والمستشفيات والمستوصفات الخاصة، وأبنية مقرات المخابر الطبية والعيادات، وقروض المهن العلمية للمنتسبين لنقابات الأطباء والمهندسين والصيادلة والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، وقروض تمويل رأس المال العامل لكل الفعاليات الاقتصادية بمختلف أنواعها.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان