الشرطة الروسية تُخلي موقعها في بستان القصر شرق حلب - It's Over 9000!

الشرطة الروسية تُخلي موقعها في بستان القصر شرق حلب

بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد)

أخلت الشرطة العسكرية الروسية، أمس الاثنين، موقعها في حي بستان القصر الواقع في الشق الشرقي لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، لأسباب مجهولة.

وقال مصدر محلي من داخل مدينة حلب لبلدي نيوز: "الشرطة العسكرية الروسية عملت على نقل قواتها ومعداتها في حي بستان القصر بشكل كامل إلى الأحياء الغربية لمدينة حلب".

ورجح المصدر أن يكون سبب الإخلاء هو انتشار فيروس "كورونا" المستجد في صفوف الميليشيات الإيرانية المنتشرة في الشق الشرقي لمدينة حلب ورغبتها في حماية عناصرها وعزلهم عن هذه الميليشيات.

وفي 9 أبريل الفائت، أخلت الشرطة العسكرية الروسية أحد الأبنية التي كانت تتخذها مقرا لقواتها في منطقة "حي الشعار" شرقي مدينة حلب، وانتقلت إلى الطرف الغربي لمدينة حلب.

وشهدت عدة مناطق في ريفي حلب الغربي والشمالي التي سيطر عليها النظام وميليشيات إيران تحركات وتعزيزات كبيرة، الهدف منها نشر مقرات عسكرية جديدة في المنطقة.

وتعزز الميليشيات الإيرانية وجودها في مناطق ريف حلب الشمالي والجنوبي والغربي منذ إعلان التهدئة في الشمال السوري، حيث تنتشر مقراتها في منطقة "تل عرن والحاضر والسفيرة" بالريف الجنوبي، و"نبل والزهراء" بالريف الشمالي، بالإضافة إلى "أورم الكبرى" بالريف الغربي.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدرس تعزيز قواتها في سوريا

مسؤولو البنتاغون يعربون عن إحباطهم لعدم معرفتهم بقصف قنصلية إيران

"التحالف الدولي" يعزز قواته شرق سوريا

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إسرائيل تعلن استهداف مقرات "للحزب اللبناني" في سوريا

هجوم بالمسيرات يستهدف القواعد الامريكية شرق سوريا