دورية تركية روسية جديدة على أوتوستراد "M-4" - It's Over 9000!

دورية تركية روسية جديدة على أوتوستراد "M-4"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

سيّرت القوات التركية والروسية، اليوم الثلاثاء، دورية مشتركة هي السادسة ضمن المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا والمتاخمة للمناطق المحررة في ريف إدلب الشرقي في نطاق محدود على طريق M-4 الدولي. 

ووفق مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، فإن القوات التركية والروسية سيرت، صباح اليوم الثلاثاء، دوريها السادسة من قرية الترنبة التي إلى تخوم بلدة النيرب غرب مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

ولفت مراسلنا، أن الدورية المشتركة سارت ضمن منطقة محدودة بمسافة تقدر بثلاثة كيلو مترات ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له المدعومة من قبل القوات الروسية.

 وكان استشهد أربعة مدنيين، وجرح آخرون، صباح الأحد، إثر اشتباك القوات التركية مع المعتصمين على طريق M-4 الدولي حلب-اللاذقية، في محاولة من تركيا لفض نقطة الاعتصام قرب ترنبة بريف إدلب بالقوة، وذلك لإعاقتها تسيير الدوريات المشتركة.

ويمنع المعتصمون المشاركين في اعتصام الكرامة منذ نهاية شهر آذار الماضي القوات الروسية من اجراء دوريات، على الطريق الدولي الذي يربط مدينتي حلب واللاذقية مروراً في المناطق المحررة في محافظة إدلب.

يذكر أن اتفاقا تركياً-روسياً أبرم في الخامس من آذار الماضي في موسكو بين الرئيسين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، يقضي بوقف إطلاق النار وجميع العمليات العسكرية في منطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية إضافة لتسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والروسية على أتوستراد حلب-اللاذقية الدولي M-4.

مقالات ذات صلة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي