للمرة الأولى منذ 5 مارس.. روسيا وتركيا تسيران دوية مشتركة بعمق إدلب - It's Over 9000!

للمرة الأولى منذ 5 مارس.. روسيا وتركيا تسيران دوية مشتركة بعمق إدلب

بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)  

سيّرت تركيا وروسيا الدورية الثامنة المشتركة انطلاقا من قرية الترنبة غرب سراقب حتى مفرق بلدة المسطومة شرق أريحا على طريق حلب اللاذقية "M4"، صباح اليوم الثلاثاء. 

وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب، "إن الدورية التركية الروسية المشتركة انطلقت صباح اليوم على أوتوستراد حلب-اللاذقية "M4" انطلاقا من قرية الترنية غرب مدينة سراقب حتى مفرق بلدة المسطومة شرق أريحا، وهي المرة الأولى التي تقطع فيها الدوريات المشتركة طريق M4 عبر المناطق المحررة في إدلب. 

وبحسب مراسلنا، فإن طائرة روسية رافقت الدورية المشتركة من الجو بالإضافة لتحليق طائرات استطلاع فوق طريق M4 ومحيطه.

وأضاف مراسلنا، أن هذه الدورية هي الثامنة التي تُسيّر مشتركة بين روسيا وتركيا على طريق M4، بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في الخامس من شهر آذار بين تركيا وروسيا، وتسيير الدوريات المشتركة.

وكانت القوات التركية فضت اعتصام الكرامة في بلدة النيرب بعد قتل خمسة من المعتصمين في بلدة النيرب بهدف منع مرور الدوريات الروسية على طريق "M4".

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وجه أمس الاثنين، رسالة تحذيرية إلى نظام الأسد في حال خرقه الاتفاق الروسي - التركي في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، قائلا "إن لم يقم نظام الأسد بالحفاظ على اتفاقنا مع داعميه في إدلب، فإننا سنلقنه درسا لن ينساه".

وأكد على أن بلاده لن تصبر أكثر على الهجمات الاستفزازية في المناطق الآمنة في سوريا، في إشارة إلى الخروقات التي يرتكبها النظام وميليشياته في منطقة إدلب.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص