النظام يعيد افتتاح الجامعات والمعاهد - It's Over 9000!

النظام يعيد افتتاح الجامعات والمعاهد

بلدي نيوز- (خاص)

أقرت وزارة التعليم العالي التابعة للنظام خطة لإعادة دوام الجامعات والمعاهد بسوريا اعتبارا من تاريخ 31-5-2020. 

وتشمل خطة التعليم العالي للنظام تقسيم الطلاب الجامعيين إلى مجموعات، حيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل مدرج أو قاعة تدريسية أو مخبر العدد الذي يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد الاجتماعي، بحسب ما ذكرته وكالة الإعلام الموالية "سانا". 

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام، أمس الأربعاء، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 45 إصابة، شفي منها 27 وتوفي 3.

لكن معارضين سوريين شككوا أكثر من مرة بالتصريحات الصادرة عن وزارة صحة النظام، وقالوا إن الأرقام الحقيقية لعدد الإصابات في سوريا أكبر بكثير مما يعلن عنه النظام، خاصة بين عناصر الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران وفي مناطق وجود ونشاط هذه المليشيات بمحيط دمشق وريف ديرالزور. 

وحذر رأس النظام بشار الأسد، من تفشي كورونا في سوريا، كاشفا لأول مرة، أن قلة عدد الإصابات المعلنة لا يعني أن هذه الأرقام تمثل عدد الإصابات الحقيقية. 

وخلال لقاء مع ما تسمى "المجموعة الحكومية المعنية بمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها، قال "الأسد" الاثنين، إن "الإعداد القليلة التي ظهرت بالنسبة للوباء في سوريا لا يعني أنه لا يوجد أعداد بكثير.. لأننا لم نفحص كل المواطنين، ولكن الذي يؤكد أن ليست كبيرة جدا هي قلة عدد الوفيات".

يذكر أن أول إصابة تسجل بفيروس كورونا في سوريا بمناطق النظام في 22 آذار الماضي، وأعلنت عن أول وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في 29 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية