وسط اعتصام المدنيين.. دورية تركية روسية تدخل M-4 الدولي - It's Over 9000!

وسط اعتصام المدنيين.. دورية تركية روسية تدخل M-4 الدولي

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

سيّرت القوات التركية والروسية، صباح اليوم الثلاثاء، دورية عسكرية مشتركة على أوتوستراد حلب-اللاذقية الدولي المرمز بـ"M-4"، وسط اعتصام لعشرات المدنيين على الطريق ورشق الآليات الروسية بالحجارة، رفضا لمرورهم في المناطق المحررة. 

ووفق مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب؛ فإن دورية عسكرية مشتركة بين القوات التركية والروسية مؤلفة من ست عربات، ثلاث منها للقوات الروسية، سيّرت صباح اليوم على طريق حلب- اللاذقية الدولي المرمز بـ"M-4". 

وأوضح مراسلنا، أن الدورية انطلقت من قرية الترنبة في ريف إدلب الشرقي الواقعة تحت سيطرة قوات النظام والقوات الروسية وصولا إلى مدخل مدينة أريحا المحررة، جنوبي المحافظة من ثم عادت أدراجها إلى نقطة الانطلاق. 

وأشار المراسل إلى أن عشرات المدنيين والنشطاء بينهم نساء تجمعوا على الأوتوستراد قرب مدينة أريحا، وعملوا على رشق الآليات الروسية بالحجارة والبيض، تعبيرا منهم عن رفضهم لمرور الدوريات الروسية ضمن المناطق المحررة". 

وذكر مراسلنا، أن مجهولين فجروا لغما أرضيا قبل مرور الدورية بما يقارب الساعتين على الطريق الدولي، مما أدى إلى استنفار وانتشار للقوات التركية على الأوتوستراد الدولي قرب مدينة أريحا". 

يشار إلى أن هذه الدورية المشتركة، هي الثالثة من نوعها التي سيرت من قبل القوات التركية والروسية على طريق حلب-اللاذقية الدولي M-4 ضمن المناطق المحررة. 

وبلغ عدد الدوريات المشتركة التي سيرت على أوتوستراد حلب- اللاذقية الدولي المرمز بـ M-4 والتي انطلقت من قرية الترنبة 10 دوريات، ثلاث منها فقط دخلت المناطق المحررة وسبع في نطاق محدود ضمن مناطق سيطرة قوات النظام. 

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في الخامس من آذار الماضي، ضمن اجتماع حضره الجانبان في مدينة موسكو الروسية، إلى اتفاق يقضي بوقف كامل لإطلاق النار وجميع العمليات العسكرية في منطقة خفض التصعيد الرابعة، إضافة إلى تسيير دوريات عسكرية مشتركة بين القوات الروسية والتركية على طول الطريق الدولي "M-4".

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص