تسيير دورية تركية روسية جديدة على "M4" (فيديو) - It's Over 9000!

تسيير دورية تركية روسية جديدة على "M4" (فيديو)

 بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس) 

سيّرت القوات "التركية-الروسية" الدورية المشتركة رقم 11 على طريق اللاذقية–حلب المرمز "M4"، وذلك بين بلدة الترنبة غرب سراقب إلى أطراف مدينة أريحا الشرقية، اليوم الخميس. 

وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب، إن الدورية التركية الروسية سُيرت بتمام الساعة ٩.٣٠ صباحا منطلقة من بلدة الترنبة غرب مدينة سراقب  الواقعة تحت سيطرة النظام حتى مشارف مدينة أريحا الشرقية الواقعة في المناطق المحررة.

وأضاف مراسلنا، أن القوات التركية أبعدت المدنيين المحتجين على مرور الدوريات ما يقارب ٥٠٠ متر عن مكان تسيير الدورية، إلا أن بعض المدنيين استطاعوا الوصول إليها ورميها بالحجارة ما أدى لكسر زجاج إحدى المصفحات الروسية الثلاثة التي ضمن الدورية. 

يُشار إلى أن هذه الدورية هي الحادية عشر المشتركة، أربع منهن وصلت إلى داخل مناطق المعارضة شرق مدينة أريحا، وسبع دوريات أخرى سيرت في نطاق محدود ضمن مناطق سيطرة قوات النظام.

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في الخامس من آذار الماضي في مدينة موسكو الروسية إلى اتفاق يقضي بوقف كامل لإطلاق النار ي منطقة خفض التصعيد الرابعة، إضافة إلى تسيير دوريات عسكرية مشتركة بين القوات الروسية والتركية على طول الطريق الدولي "M-4".

مقالات ذات صلة

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات