صحة حلب تطلق حملة لمعالجة اللاشمانيا - It's Over 9000!

صحة حلب تطلق حملة لمعالجة اللاشمانيا

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد) 

بدأت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة وبالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة صوران بحملة لرصد ومعالجة إصابات اللاشمانيا بريفي حلب الشمالي والشرقي. 

وقال مدير صحة حلب الدكتور عبد الباسط إبراهيم لبلدي نيوز، إن المديرية رصدت حالات إصابة باللاشمانيا والمعروفة "بحبة حلب"، وتم تشكيل فريق طبي مجهز بالأدوية اللازمة كاستجابة مستعجلة وسريعة لمعالجة هذه الحالات ضمن عيادات متنقلة.

وأضاف إبراهيم، أن الحملة بدأت في مخيم "كفرة" لوجود عدد كبير من الإصابات الجلدية باللاشمانيا علما أن مدة العلاج لهذه الحبة قد تطول لسنة كاملة حتى يتم الشفاء.

ولفت إبراهيم، إلى أن الحملة مستمرة وستشمل كل من ريف حلب الشمالي والشرقي، وستعمل الحملة على تقديم المعالجة الدوائية بشكل طارئ لحين تأمين جهة تعمل على تقديم العلاج المستمر عبر المراكز الخاصة بهذه الأمراض من قبل مديرية الصحة.

وكانت شبكة بلدي رصدت عشرات الحالات المصابة بحبة اللاشمانيا في مخيم كفرة ضمن تقرير مصور ما استدعى عدة جهات للمساهمة وتقديم العلاج اللازم للمصابين بعد تفشي المرض.

يذكر بأن عدة مخيمات عشوائية تعاني من انتشار هذا المرض بسبب انعدام وسائل النظافة وانتشار البعوض بسبب مياه الصرف الصحي المكشوفة.

مقالات ذات صلة

نحو 5 آلاف طالب يتقدمون للامتحانات الثانوية في ريف حلب

القوات التركية تصعد قصفها شمالي حلب

حلب.. قتيل بانـفـجار مفخخة في كفرجنة بريف عفرين

ضحايا مدنيون بقصف صاروخي لقوات "قسد" على عفرين

"قسد" تنفي مقتل 6 من عناصرها في حلب والحسكة

أربعة انفجارات في مدينة جرابلس شرق حلب