فراس طلاس يكشف عن ثروة عائلة الأسد - It's Over 9000!

فراس طلاس يكشف عن ثروة عائلة الأسد

بلدي نيوز – (خاص) 

قال رجل الأعمال السوري فراس طلاس، وهو نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس، إن بشار الأسد يستطيع إعادة صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي إلى 700 ل.س، مصيفا في الوقت ذاته أن الأسد غير مكترث بانهيار الليرة وتجويع الشعب. 

وقال طلاس في منشور على صفحته بفيسبوك "يستطيع بشار الأسد ضخ مليار دولار من ثروته الشخصية (تشكل 8% من ثروة العائلة أي تقدر بـ 13 مليار دولار ) في سوق الصرف السوري بواقع ضخ من ٢٠ لـ ٣٠ مليون دولار يوميا، مع خفض سعر الدولار كل يوم إلى أن يعود لسعر ٧٠٠ ليرة لكل دولار، مع التركيز على الزراعة المحلية (كي لا تجوع الناس)، وحكومة جديدة تدير اقتصاد دولة لا عصابة". 

وأضاف طلاس "طبعا يستطيع (بشار) ذلك ولكن آلية تفكيره لا يوجد فيها أي جزء يخطط لمصلحة الشعب، وإلا لتصرف بطريقة أخرى منذ زمن بعيد، يهمه مصلحة العائلة والعصابة فقط".

وبخصوص فقدان الدواء في مناطق سيطرة النظام، قال طلاس "بالنسبة لفقدان الدواء، للأسف هي خطة أسدية - مخابراتية قذرة جدا ليضغطوا على الناس ليرتفع صوتها أن السبب قانون قيصر الذي لم يبدأ تطبيقه بعد، وليس الفساد والاستبداد".

وواصل سعر صرف الليرة السورية تدهوره، مسجلا أدنى مستوى قياسي له، متجاوزا عتبة 2600 ليرة للدوﻻر الواحد، في افتتاح تعاملات، اليوم الأحد. 

الجدير بالذكر، أن الليرة السورية مازالت تتأرجح أمام الدولار الأمريكي، وتتأثر بجميع المتغيرات السياسية والاقتصادية، وهي مرهونة بآخر المستجدات السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق