اقتتال فصائلي لليوم الثاني في إدلب.. وإسرائيل تقصف النظام وميليشيات إيران في حماة - It's Over 9000!

اقتتال فصائلي لليوم الثاني في إدلب.. وإسرائيل تقصف النظام وميليشيات إيران في حماة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تستمر الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" وعناصر فصائل غرفة عمليات "فاثبتوا"، لليوم الثاني على التوالي، على أطراف مدينة إدلب، شمال البلاد، في وقت قصف الطائرات الإسرائيلية مواقع النظام السوري وميليشيات إيران في حماة.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في حلب، أن تنظيم "دا-عش" تبنى اغتيال العميد محمد عدنان بكار، العامل في "الجيش الوطني" السوري والذي قتل في بلدة كفرغان بريف مدينة إعزاز.

وفي السياق؛ أصيب ثلاثة مدنيين بجروح، جراء انفجار دخائر غير منفجرة في منطقة الراشدين بريف حلب الغربي، والخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وفي إدلب؛ أفشلت فصائل المعارضة، محاولة تسلل لقوات النظام المدعومة من روسيا، على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف، وتحليق واستهداف للمنطقة من قبل طائرة استطلاع مسيرة تابعة لسلاح الجو الروسي.

في الأثناء، استمرت الاشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" وعناصر غرفة عمليات "فاثبتوا"، لليوم الثاني على التوالي، على أطراف مدينة إدلب شمال غرب البلاد، وسط استنفار أمني مكثف من قبل الطرفين.

وسيطرت غرفة عملية "فاثبتوا"، على حاجز مفرق قرية "اليعقوبية" غربي إدلب، بعد اشتباكات مع "هيئة تحرير الشام".

وفي سياق قريب، استهداف طيران مذخر سيارة على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبنش ما أدى إلى مقتل شخص داخل السيارة إضافة إلى رجل آخر كان يستقل دراجة نارية قرب مكان الانفجار.

أمّا في حماة وريفها، استهدفت طائرات حربية إسرائيلية بصواريخ شديدة الانفجار، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله والميليشيات المحلية الموالية لها في محافظة حماة.

كما، وأفادت مصادر إعلامية موالية أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف عدة نقاط في ريف حماة، أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح بسبب الشظايا، وتم نقل المصابين إلى مشفى السلمية الوطني دون تحديد هويتهم. 

وفي المنطقة الجنوبية، قتل مدني وأصيب آخر، جراء إطلاق نار من قبل مسلحين محليين في مدينة جاسم، لتفريق مظاهرة للأهالي المطالبين بإنهاء حظر التجوال الذي فرضه المسلحون في المدينة ردا على اختطاف أحد العناصر.   

هذا ونشرت الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق رأس النظام، حواجز لها في محيط بلدة "سحم الجولان" غرب درعا، كما ووضعت أيضا مفرزة أمنية وسط البلدة مؤلفة من عدة ضباط مسؤولين عن تلك الحواجز.

بالانتقال إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر محلية، إن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة عربة عسكرية لـ "قسد" على طريق حوس شرقي الرقة، ما أدى لمقتل عنصر وجرح عدد آخرين. 

وأضافت، أن عنصرا قتل جراء انفجار لغم أرضي في محيط بلدة أبو راسين شرق رأس العين بريف محافظة الحسكة. 

وفي سياق قريب، داهمت قوات "الأسايش" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بلدة عدلة التابعة للشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وشنت حملة دهم واعتقالات.

هذا ولقيت طفلة حتفها، بانفجار جسم من مخلفات حرب سابقة، في منطقة الميادين شرق دير الزور.

مقالات ذات صلة

على خلفية مقتل احد عناصرها.. "قسد" تعتقل 20 شخصا في الحسكة

حريق ضخم في سينما بحلب

حادث سير على طريق اللاذقية يسفر عن قتلى وجر حى

"منظمة حظر الأسلحة الكيماوية": التنظيم لم يقصف النظام بالكماوي في حماة

رغم الرفض الشعبي.. اجتماع تركي روسي لفتح طريق دولي شرق حلب

احتجاجات وقطع طرقات.. أهالي الباب يمنعون وفدا روسيا من الدخول إلى مدينتهم