"نقابة الأطباء" تطالب بوقف التهريب من مناطق النظام - It's Over 9000!

"نقابة الأطباء" تطالب بوقف التهريب من مناطق النظام

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

حمّلت نقابة أطباء الشمال السوري، في بيان لها، جميع السلطات المسؤولة عن المناطق المحررة مسؤولية وقف عمليات تهريب البشر من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الشمال من دون أي رقابة صحية. 

وقالت النقابة، في بيان نشرته صباح اليوم السبت، "بعد الوصول إلى حالة من الاستقرار نوعا ما في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات التي كانت في مشفى باب الهوى والتي بدأت تسجل حالات شفاء، نتفاجأ اليوم وبكل أسف وصول إصابة بأعراض شديدة من مناطق سيطرة النظام إلى المحرر تحمل فيروس "COVID19" أشد فتكا".

وحمّلت النقابة في بيانها، جميع السلطات وخصوصا في ريف حلب الشمالي مسؤولية وقف عمليات تهريب البشر من مناطق سيطرة النظام السوري باتجاه المناطق المحررة من دون أي رقابة صحية وفي ظروف لا إنسانية.

وطالبت النقابة جميع المدنيين في المناطق المحررة الاستمرار بالالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وتطبيق التعليمات الصحية الخاصة بمنع انتشار الوباء والصادرة عن الجهات الصحية الرسمية.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر في محافظة إدلب، مساء أمس الجمعة، عن تسجيل إصابة جديدة بكورونا وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 23 حالة في شمال سوريا.


مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صور)

تسجيل أكثر من 80 إصابة بكورونا شمال سوريا (صورة)

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بـ"كورونا" شمال سوريا

"الإنذار المبكر" تسجل 108 إصابات جديدة