في ظل تفشي كورونا.. النظام يدرس عزل السيدة زينب للمرة الثانية بشكل كامل - It's Over 9000!

في ظل تفشي كورونا.. النظام يدرس عزل السيدة زينب للمرة الثانية بشكل كامل

بلدي نيوز

يدرس الفريق الحكومي لدى النظام المكلّف باتخاذ القرارات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا، قرار فرض العزل الكامل على بلدة السيدة زينب جنوب دمشق، جراء الانتشار الكبير للفيروس.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فأن مشروع القرار ينص على إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى البلدة بالسواتر الترابية بعد أن صنّفها الفريق بـ"منطقة موبوءة".

وأضاف الموقع، بإن الفريق الحكومي استغل إغلاق الطرق الرئيسية المحيطة بالمنطقة لإصدار قراره، مشيراً إلى أن المحافظة أغلقت طريقي حجيرة والحسينية المؤديين إلى السيدة زينب بالسواتر الترابية، استكمالاً لمشروع تعبيد الطريق.

ولفت الموقع إلى أن مشروع القرار سيترافق مع توجيهات لقيادة الشرطة، تنص على تطبيق العزل الكامل عبر نشر عناصرها في محيط المنطقة.

 وكانت صحة النظام أعلنت منتصف شهر أيار الماضي، رفع الحظر المطبق على بلدة "السيدة زينب" التي تبعد 25 كيلو متر عن العاصمة دمشق بعد أن تم عزلها لمدة شهر.

وتعد منطقة السيدة زينب حاضنة للميليشيات الموالية لإيران في ريف دمشق، حيث تستضيف ميليشيات إيرانية ولبنانية وعراقية، وانتشر فيروس كورونا في صفوفهم بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، أمس الأحد، تسجيل 84 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة رسمية تصدرها الوزارة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 77 16 إصابة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 4حالات وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 64 حالة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارا كبيرا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية، وهنالك عدد كبير من المصابين لا يتم الافصاح عنهم من قبل النظام.

ورجحت مصادر طبية وجود أكثر من 200 حالة وفاة بشكل يومي في مستشفيات العاصمة دمشق جراء الإصابة بفيروس كورونا، وسط نقص حاد بسيارات دفن الموتى.

مقالات ذات صلة

مسؤول يوضح.. تراجع تصدير الحمضيات ناتج عن سوء نوعية الموسم

تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار

سوريا: حلم الوظيفة تبدده قلة الشواغر والأوراق الرسمية

وثائق رسمية تشعل سجالا بين وزارتين في سوريا

كورونا.. 7 إصابات و261 حالة شفاء شمال غرب سوريا

سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي اليوم الخميس