عالم بريطاني: فيروس كورونا قد يبقى إلى الأبد - It's Over 9000!

عالم بريطاني: فيروس كورونا قد يبقى إلى الأبد


بلدي نيوز

حذر عضو في المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ في بريطانيا، البروفيسور سير مارك والبورت، من بقاء فيروس كورونا المستجد إلى الأبد، مرجحا أن يحتاج الناس للقاحات منتظمة ضد "كوفيد 19".

وأضاف في حديث إذاعي نقلته "ديلي ميل" البريطانية: "ستكون هناك حاجة للتطعيم المتكرر ضد المرض الجديد تماما كالإنفلونزا الموسمية، لكن هذا لن يقضي على الفيروس".

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تشهد فيه بريطانيا ارتفاعا جديدا في نسبة الإصابات بالفيروس التاجي، بعد أن وصلت الإصابات المؤكدة لأكثر من 320 ألف حالة.

وأشار وولبورت إلى 80% من السكان سيكونون عرضة للإصابة بالمرض الذي أودى بحياة أكثر من 41 ألف إنسان في بريطانيا.

وتأتي تصريحات البروفسور وولبورت، في الوقت الذي قال فيه رئيس منظمة الصحة العالمية، إنه يأمل أن ينتهي جائحة الفيروس التاجي في غضون عامين.

 وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن التغلب على الإنفلونزا الإسبانية، في عام 1918، استغرق عامين، لكنه يأمل أن تنتهي الجائحة في وقت أقصر، مع التقدم التكنولوجي.

وأفاد موقع “وورلد ميتر”، المختص برصد إحصائيات انتشار فيروس “كورونا” حول العالم، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ حتى أمس السبت، نحو 23 مليوناً و150 ألف مصاب، وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس أكثر من 803 ألف وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين نحو 15 مليوناً و732 ألف، بينما لا يزال نحو 6 ملايين و613 ألفاً قيد العلاج والرعاية الطبية.

وتتصدر الولايات المتحدة الأميركية القائمة العالمية بعدد المصابين بنحو 5 ملايين و798 ألف مصاب، تليها البرازيل بـ 3 ملايين و536 ألفاً، ثم الهند بأكثر من مليونين و979 ألف إصابة، في حين تأتي روسيا في المرتبة الرابعة، تليها جنوب أفريقيا، ثم البيرو والمكسيت وكولومبيا وإسبانيا وتشيلي وإيران.

المصدر: الحرة

مقالات ذات صلة

السعودية تضع شرطاً أساسياً لأداء مناسك "الحج" لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استعدادها لبدء تسجيل الحجاج

تسجيل أكثر من 80 إصابة بكورونا شمال سوريا (صورة)

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صورة)

تراجع حصيلة الإصابات اليومية بـ"كورونا" شمال سوريا

تسجيل مايزيد عن 100 إصابة بـ"كورونا" شمال سوريا