شركة "تاميكو" تبدأ بتسويق دواء مضاد لكورونا بمناطق سيطرة النظام! - It's Over 9000!

شركة "تاميكو" تبدأ بتسويق دواء مضاد لكورونا بمناطق سيطرة النظام!

بلدي نيوز - (خاص) 

شرعت شركة "تاميكو" للصناعات الدوائية التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، بإنتاج وتسويق مضاد فيروس للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وذكرت جريدة الوطن الموالية، أن الدواء الذي تم انتاجه من قبل الشركة هو "أزيثرومايسين- تاميكو"، مؤكدةً على أنه واحداً من الأدوية المستخدمة في البروتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضحت الجريدة أن الشركة الطبية (تاميكو) بدأت بإنتاج وتسويق الدواء بإضافة إلى "السيتامول"، مشيرةً أن المستحضر الجديد يستخدم لمعالجة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد.

وأكدت أيضا على أنه يستخدم في علاج التهاب البلعوم واللوزتين ومرض القرحات التناسلية عند الرجال والتهاب الإذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب الرئة المكتسب عند الأطفال.

واضافت أنه سيتم تسويق المنتج الجديد لتلبية طلب السوق المحلية عليه.

ولا يوجد حتى الآن أي أدوية معتمدة لعلاج مرضى كورونا، فإن هنالك العديد من الأدوية التي تستخدم في علاج أمراض أخرى تجري دراستها وتجربتها على مصابي كورونا، ومن بينها دواء أزيثرومايسين الذي نجح في ذلك.

ويعد دواء أزيثرومايسين azithromycin هو أحد المضادات الحيوية واسعة الطيف التي تستخدم لعلاج العديد من أنواع العدوى البكتيرية عن طريق وقف نمو البكتيريا وتكاثرها، سواء بالجهاز التنفسي أو الجلد أو المسالك البولية.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس