موقع محلي يوثق حالات الاعتقال والخطف والقتل في درعا - It's Over 9000!

موقع محلي يوثق حالات الاعتقال والخطف والقتل في درعا

بلدي نيوز - درعا (عمر قصي) 

وثّق "تجمع أحرار حوران" في تقرير نشره، أمس الثلاثاء، 31 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام السوري بحق أبناء درعا جنوب سوريا، خلال شهر آب الماضي.

وأشار التجمع في تقريره، إلى أن أعداد المعتقلين أكبر بكثير من الرقم الموثق بسبب امتناع أعداد من أهالي المعتقلين بدرعا بالإدلاء بمعلومات عن أبنائهم لتخوفات أمنية.

وأحصى التجمع 11 حالة اختطاف في درعا، أفرج عن شخص واحد منهم، وقتل 3 بعد اختطافهم فيما لا يزال مصير 7 مختطفين بينهم سيدة مجهولا حتى اليوم.

ووثق "تجمع أحرار حوران" أيضا استشهاد 14 شخصا بينهم 5 أطفال، ثمانية أشخاص قضوا بواسطة إطلاق نار، وأربعة أشخاص بواسطة ألغام أرضية، واثنين تحت التعذيب في معتقلات النظام.

وقال التجمع، إن 11 شخصا قتلوا في درعا بينهم سبعة عناصر من قوات النظام، من بينهم ثلاث حالات جرم جنائي، نتيجة خلافات عائلية في المحافظة، في حين قُتل ضابطان و4 عناصر من قوات النظام بحوادث استهداف من قبل مجهولين في المحافظة، كما قتل ملازم من أبناء المحافظة بانفجار عبوة ناسفة إلى جانب عدد من قوات النظام خارج المحافظة.

وأحصى التقرير 25 عملية ومحاولة اغتيال في درعا، خلال شهر آب، أسفرت عن مقتل 25 شخصا وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة.

وبيّن مقتل 17 مدنيا آخر جراء عمليات الاغتيال من بينهم 3 مُتّهمين بتعاونهم مع مخابرات النظام، في حين قتل 7 عناصر سابقين في فصائل المعارضة من بينهم 5 لم ينخرطوا ضمن تشكيلات عسكرية تابعة للنظام عقب دخول المحافظة باتفاق التسوية، بالإضافة لتوثيق مقتل عنصر سابق في تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

ترحيب أمريكي بالإدانة الفرنسية لثلاثة شخصيات بارزة في نظام الأسد

إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ قادم من سوريا

السعودية تعين سفيرا جديدا لها لدى نظام الأسد في دمشق

"الائتلاف الوطني" يدين عدم استجابة المجتمع الدولي لنداءات "الركبان"

خلال ستة أشهر.. النظام يقتل 29 معتقلا ويحتجز المئات

اقتصاديون يحملون "المصرف المركزي" مسؤولية هبوط الليرة السورية