رحلة جوية من بغداد إلى دمشق لإعادة 200 سوري - It's Over 9000!

رحلة جوية من بغداد إلى دمشق لإعادة 200 سوري

بلدي نيوز 

أعلن سفير النظام السوري لدى العراق، صطام الدندح،أن طائرة للخطوط الجوية السورية، ستنطلق اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء من مطار بغداد متوجهة إلى دمشق، وتقل على متنها مواطنين سوريين عالقين بسبب تفشي وباء "كورونا".

وأوضح الدندح، أن هذه الرحلة تعد الثانية التي يتم تنظيمها من مطار بغداد لإعادة أبناء الجالية الراغبين بالعودة إلى سوريا، والثالثة من العراق ، حيث سبق تنظيم رحلتين واحدة من مطار بغداد وأخرى من مطار اربيل، وفقا لصحيفة الوطن الموالية.

وذكر، أن أعداد من ستقلهم الطائرة حتى الآن ٢٠٠ راكب من أبناء الجالية المقيمين في العراق ، لافتا إلى أن العدد قابل للزيادة لأن عمليات الحجز مستمرة طوال النهار.

وأشار الدندح إلى أن "الجانب العراقي مشكورا أبدى تجاوبا كبيرا لإنجاح هذه الرحلة من خلال التنسيق مع السفارة حول كل التفاصيل المتعلقة بالرحلة".

ولفت إلى أنه تمت أيضا مخاطبة الجهات العراقية المعنية لمراعاة أوضاع الإقامة بالنسبة للمسافرين آخذين بالاعتبار الطبيعة الاستثنائية للرحلة والظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الجالية.

وختم الدندح تصريحه، بالتأكيد أن السفارة السورية في العراق حريصة على إنجاح أية مبادرة ايجابية تصب في مصلحة أبناء الوطن المقيمين في الخارج وتعمل بتوجيهات وزارة الخارجية والمغتربين والفريق الحكومي المعني بمتابعة موضوع فيروس “كورونا”، معربا عن أمله في إعادة افتتاح مطار دمشق الدولي قريبا واعتماد ما يلزم من إجراءات وقائية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

ماذا تضمن بيان وزارة الخارجية العراقي عقب زيارة الوفد التركي للعراق؟