مقترح تأجيل المدارس يثير السجال بين وزير التربية وعميد كلية الطب بدمشق - It's Over 9000!

مقترح تأجيل المدارس يثير السجال بين وزير التربية وعميد كلية الطب بدمشق


بلدي نيوز - (أحمد العلي)

أثار رد وزير التربية في حكومة النظام، دارم الطباع، موجة سخرية واسعة في أوساط الموالين بسبب رده على عميد كلية الطب، نبوغ العوا، باقتراح تأجيل افتتاح المدارس في سوريا بسبب كورونا. 

وقال وزير التربية الطباع، نحترم عميد كلية الطب البشري بآرائه المطروحة فيما يتعلق بتأجيل المدارس لكنه لم يغلق المشافي ولا الجامعة المشرف عليها. 

ورد عميد كلية الطب البشري العوا، استغربت من جواب وزير التربية حول الاقتراح الذي تقدمت به بتأخير المدارس للطلاب من المرحلة الأولى، ولم أهاجمه وأحترم جميع الآراء وماطرحته هو اقتراح طبي.

واستنكر العوا تصريحات الوزير، وقال هل نداوي المرضى بالملاهي الليلية مثلا، لا تستطيع جميع المدارس السورية الالتزام بالتعقيم واستخدام الصابون والمياه وبالتالي لا يمكن ضمان الوقاية الصحية للطلاب.

ولاقت أجوبة وزير التربية ردود فعل كبيرة وساخرة وانتقادات في أوساط الموالين حيث علق أحدهم "طبيب بيطري كل عمرو واقف ورا البقر شو بفهمو بأمور البشر، صح الاختلاف حرف ما بين دكتور بقر ودكتور بشر ولكن الفرق مليون سنة ضوئية". 

وكانت حكومة النظام عينت الطبيب البيطري دارم طباع وزيرا للتربية والتعليم خلفا لعماد العزب، الأمر الذي أثار الجدل والانتقادات بشكل كبير وعلق الكثير أنه ليس لديه المؤهلات المناسبة لهذا المنصب ومجال تخصصه بعيدا عما أوكل إليه.

مقالات ذات صلة

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

تسرب الأطفال من المدارس مشكلة تزيد نسبتها كل عام

"تربية النظام" تدرس مشروع إلغاء شهادة التعليم الأساسي

هل يلغي النظام شهادة التعليم الأساسي؟

"الطبيب السوري يُقدم على طبق من ذهب للدول التي تستقطبه"

قرارات حكومة النظام تحاصر الفلاحين وتدفعهم لترك أراضيهم