بعد تهديدات أنقرة.. روسيا وتركيا تسيران دورية مشتركة شمال سوريا - It's Over 9000!

بعد تهديدات أنقرة.. روسيا وتركيا تسيران دورية مشتركة شمال سوريا

بلدي نيوز  

سيّرت القوات الروسية والتركية، اليوم الاثنين، دورية عسكرية مشتركة على الحدود السورية التركية، عقب تهديدات أنقرة بشن عملية عسكرية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الدورية المشتركة للقوات التركية والروسية نفذت جولتها على الشريط الحدودي بالقرب من منطقة دير غصن التابعة للمالكية بريف القامشلي.

وجاءت الدورية المشتركة بعد تلويح أنقرة بالتدخل العسكري في مناطق شرق الفرات، والتي كان آخرها أمس على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بعد تصريحات سابقة السبت الماضي للرئيس التركي بشن عملية عسكرية في سوريا.

وأكد قالن، أمس، أن أنقرة يمكن أن توسع عملياتها العسكرية ضد من وصفها بالمنظمات الإرهابية بسوريا في أي لحظة، حال تعرضت مصالحها للاستهداف هناك.

جاء ذلك في تصريحات لـ "قناة 7" المحلية، تعليقا على تصريح الرئيس رجب طيب أردوغان، بأن تركيا ستطهر "أوكار الإرهاب في سوريا بنفسها إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة لها"، في إشارة من أردوغان لاتفاقات انقرة مع موسكو وواشنطن على وقف عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد "قسد" مقابل إبعاد الأخيرة عن الحدود التركية.

وقال قالن، إن الاتفاقيتين اللتين أبرمتهما تركيا مع روسيا والولايات المتحدة، تتضمنان عبارة "تركيا تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس والتدخل ضد أي كيان إرهابي".

وكانت تركيا أوقفت عملية "نبع السلام" ضد قوات "قسد" بعد اتفاق مع واشنطن واتفاق "سوتشي" الذي أوقف العملية التركية بشرط تسيير دوريات مشتركة بين روسيا وتركيا خارج منطقة العملية الممتدة من تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة وإبعاد "قسد" عن الحدود السورية التركية، وهو ما تقول أنقرة إنه لم يحصل.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين