تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمدارس حمص - It's Over 9000!

تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمدارس حمص

بلدي نيوز 

كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين التلاميذ والكوادر التدريسية في مدارس محافظة حمص، وقالت إنها وصلت إلى 21 إصابة بعد أن تم تسجيل 11 إصابة جديدة وظهور نتائجها الإيجابية، أمس الأربعاء.

وصرح مصدر في الصحة المدرسية لتلفزيون الخبر الموالي، أن عدد الإصابات بين التلاميذ وصل إلى 14 حالة، وبين المعلمين إلى 7 حالات، بينها حالتا إصابة بالفيروس في مدارس ريف حمص الشمالي.

ولفت المصدر إلى أنه تم أخذ مسحتين جديدتين، يوم الخميس، و4 مسحات يوم الأربعاء، لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وحالياً بانتظار ظهور نتائج المسحات لمعرفة ما إذا كانت إيجابية أو سلبية".

وأشار المصدر إلى أن جميع أعراض الإصابات تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة مبيناً أنه تم إغلاق الشعب الصفية التي ظهرت بها الإصابات بين الطلاب لمدة 5 أيام، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

وأكد المصدر حتى تاريخه لم يتم إغلاق أي مدرسة في محافظة حمص.

وبالأمس أعلنت وزارة صحة النظام، إنها سجلت 47 إصابة بفيروس "كورونا" ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 4504 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة عن توثيقها وفاة ثلاثة أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس "كورونا" ليرتفع عدد حالات الوفاة الكلي إلى 212 حالة.

وسبق أن أكد العميد السابق لكلية الطب البشري في جامعة دمشق، الدكتور "نبوغ العوا"، أن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في سوريا أكثر من الأعداد التي تُعلن عنها وزارة الصحة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارا واسعا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان