النظام يعفي متضرري الحرائق من فوائد قروض بنكية.. ومتابعون يسخرون - It's Over 9000!

النظام يعفي متضرري الحرائق من فوائد قروض بنكية.. ومتابعون يسخرون

بلدي نيوز 

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسوما يتضمن إعفاء القروض الممنوحة سابقا من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين من الحرائق التي اندلعت في الساحل السوري مؤخرا، فيما سخر متابعون على مواقع التواصل من المرسوم قياسا بحجم الخسائر.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن المرسوم حمل رقم 23 ويعفي المتضررين من الحرائق التي شهدتها المنطقة في الفترة من (8/10/2020 ولغاية 12/10/2020) في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية، ومن (31/8/2020 ولغاية 11/9/2020) لمحافظة حماة، سواء أكانت تلك القروض مستحقة أم غير مستحقة.

وبموجب المرسوم يجب إعادة جدولة أرصدة رأسمال الفوائد بتاريخ نفاذ هذا المرسوم ولغاية عشر سنوات على أقساط متساوية وتواريخ استحقاق موحدة بعد استبعاد الفوائد، على أن يستحق القسط الأول منها بتاريخ 1/8/2021.

وقدرت وزارة زراعة النظام المساحات المتضررة جراء الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وفقا للمعطيات الأولية بنحو 4500 هكتار من الأراضي الحراجية.

ووصلت مساحات الأراضي الزراعية المتضررة إلى 6937 هكتارا، ما يشكل 6.7 بالمئة من مجموع الأراضي الزراعية في تلك المحافظات، أي مجموع المساحات المتضررة 11448 هكتارا، بنسبة 5.9 بالمئة من مجموع المناطق الزراعية والحراجية في المحافظات الثلاث، حسب بيان الوزارة.

وشهدت محافظات طرطوس واللاذقية وحمص في وقت سابق، حرائق متزامنة، ولم تصدر أي بيانات رسمية حول الخسائر، وإنما مجرد إحصائيات أولية ومبدئية، تم التشكيك بصحتها من المحللين الموالين.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد