43 قتيلا و28 عملية اغتيال في درعا خلال تشرين الأول - It's Over 9000!

43 قتيلا و28 عملية اغتيال في درعا خلال تشرين الأول

بلدي نيوز 

وثقَّ "تجمع أحرار حوران" في تقرير له نشره، الأحد 1 تشرين الثاني، 25 حالة اعتقال نفذتها قوات النظام السوري بحق أبناء درعا خلال شهر تشرين الأول الماضي، 7 جرى الإفراج عنهم بنفس الشهر.

وأشار التجمع إلى أن أعداد المعتقلين الفعلية تعتبر أكبر من الرقم الموثق بسبب امتناع بعض أهالي المعتقلين من الإدلاء بمعلومات عن أبنائهم لتخوفات من استخبارات النظام.

ووثقَّ حالة اختطاف لطفل من أبناء ريف درعا خارج المحافظة، كما سجل حالة إفراج عن طفل اختطف قبل عام، عقب دفع ذويه فدية مالية قدرها 130 مليون ليرة سورية، بالإضافة لإطلاق سراح شخصين اختطفا في أيلول الماضي.

وأحصى التقرير مقتل 43 شخصا بينهم طفلان في درعا، خلال تشرين الأول، منهم 36 قتلوا بواسطة إطلاق نار و3 نتيجة انفجار مخلفات حربية و2 بعبوة ناسفة و2 تحت التعذيب في سجون قوات النظام.

وأضاف أن ضابطين برتبة "ملازم أول" وعنصرين من قوات النظام السوري، قتلوا خلال تشرين الأول بحوادث متفرقة من قبل مجهولين.

وأكد التجمع أنه وثقَّ 28 عملية ومحاولة اغتيال في درعا أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة ونجاة شخص واحد من محاولة اغتيال.

وأوضح أن 12 مدنيا بينهم إعلاميان قضوا جراء عمليات الاغتيال بالإضافة لـ 13 عنصرا وثلاثة قياديين سابقين في فصائل المعارضة بينهم سبعة لم ينخرطوا بأية تشكيلات عسكرية عقب إجراءهم التسوية الأمنية وجرى توثيق مقتل عنصر سابق في تنظيم "داعش" وآخر في "هيئة تحرير الشام".

مقالات ذات صلة

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

"قسد" تعتقل عشرات الأشخاص شمال شرق سوريا

"قسد" تتبدأ حملة اعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة