"حـزب.الـله" يقود حملة تنقيب عن الآثار في ريف دمشق الغربي - It's Over 9000!

"حـزب.الـله" يقود حملة تنقيب عن الآثار في ريف دمشق الغربي

بلدي نيوز 

كشفت مصادر محلية عن بدء حملة تنقيب عن الذهب والآثار على أطراف بلدة "حوش عرب" في القلمون الغربي، بإشراف من أحد ضباط قوات النظام، وبتنسيق مباشر مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وقالت موقع صوت العاصمة، إن مجموعة تابعة لإحدى الميليشيات المحلية، قطعت الطريق الواصلة إلى منطقة "كريسه"، الواقعة بين حوش عرب ورنكوس وجبعدين، ومنعت المزارعين من أبناء المنطقة من الوصول إليها عبر الطريق المذكورة.

وأكد الموقع، أن إغلاق الطريق جاء بالتزامن مع البدء بعملية التنقيب عن الآثار والذهب في منطقتي "الشطاح، وقرنة الدير" الواقعتين ضمن منطقة "مزرعة كريسة"، وبين أن العملية تتم بإشراف مباشر من أحد ضباط قوات النظام المتقاعدين يُدعى "عاطف" وينحدر من بلدة رنكوس.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن الضابط المتقاعد "عاطف" بدء بالحملة بالتنسيق مع ميليشيا حزب الله اللبناني، موضحة أنه نفّذ عمليات التنقيب في مناطق "جبال شميس" في رنكوس، وعدة مناطق أثرية في المنطقة مثل النبي ويس والنبي قريش ومزرعة عمرستا، قبل الانتقال إلى "كريسه".

وبينت المصادر أن الميليشيا المحلية أقامت نقطتين عسكريتين جديدتين على الطريق الواصلة إلى منطقة "مزرعة كريسه"، يتمركز في كل منها قرابة الـ 10 عناصر، يتولون مهمة قطع الطريق أمام المزارعين.

يذكر أن ميليشيا "حزب الله" اللبناني أطلقت بالتنسيق مع استخبارات النظام السوري، وبعض الميليشيات المحلية، العديد من حملات التنقيب عن الآثار والذهب في مختلف مدن وبلدات ريف دمشق، لا سيما المناطق الأثرية منها، منذ سيطرتها على تلك المناطق وحتى اليوم.

مقالات ذات صلة

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق

ميليشيا "الحزب" اللبناني تعترف بمقتل عناصر لها في سوريا

شاركَ في القتال بسوريا.. اعتقال سوري في البرازيل بتهمة تجنيد مواطنين في صفوف الحزب اللبناني

قراءة تحليلية في رد فعل "محورالمقاومة" بعد عملية 7 أكتوبر

مصادر إعلامية تتحدث عن نقل "حزب الله" مئات العناصر من سوريا إلى لبنان