نقص بمواد التدفئة في مدارس القنيطرة - It's Over 9000!

نقص بمواد التدفئة في مدارس القنيطرة

بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

تعاني مدارس القنيطرة من نقص مادة مازوت التدفئة بشكل كبير وشبه انعدام تواجده بالمحافظة.

وكشفت الصحف الرسمية، أنّ الكمية المخصصة خلال للعام لكل صف 125 لترا، ووصفها آباء التلاميذ بأنّ فيها إجحاف كبير ﻷن المحافظة باردة جدا، وخاصة المناطق الجبلية في ريفها الشمالي، وكمية لتر ونصف الليتر يوميا لا تكفي لإشعال المدفأة حصة أو حصتين على أبعد احتمال وطلاب الصفوف من الأول للرابع غير قادرين على تحمل البرد الشديد.

وقال مدير التربية بمحافظة القنيطرة، "عماد أسعد"، أنه تم إنجاز توزيع المازوت على جميع مدارس المحافظة المنتشرة على أرض المحافظة وفي دمشق وريفها، واعتبر أن تربية القنيطرة هي المديرية الأولى التي تنجز توزيع المازوت لتدفئة الطلاب في جميع المدارس.

وأضاف، أنّ خطة العام الحالي تضمنت توزيع كامل مخصصات الصفوف، وللفصلين الأول والثاني والمقدّرة بـ 125 لترا لكل شعبة حيث تم التوزيع بالمناطق الباردة من المحافظة بالريف الشمالي.

وأكد، أن عدد المدارس التي استلمت مادة المازوت 269 مدرسة من أصل 279 مدرسة، والمتبقي فقط عشر مدارس في تجمع سعسع ومن المتوقع تأمين المازوت لمدارس التجمع غدا الإثنين.

ويشار إلى أنّ المدارس تعاني في مناطق النظام، من نقص "مازوت التدفئة" حتى قبل الحراك الثوري، ويعتمد التلاميذ على التدفئة من "جيوب ذويهم"؛ فيما تذهب مخصصات التدفئة "لحقائب المسؤولين" في الوزارات المسؤولة.

مقالات ذات صلة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

النوطات المدرسية تلامس حدود الـ 100 ألف ليرة في مناطق النظام

إهمال النظام يزيد معاناة الأهالي في حماة من الليشمانيا

هل سيكون التعليم عن بعد معتمدا في المدارس على خطوط التماس مع النظام؟

الوحل يمنع السوريين في المخيمات من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم